توقيف نصاب يستغل قاصر في نشاطه الإجرامي بالشلف

توقيف نصاب يستغل قاصر في نشاطه الإجرامي بالشلف

تمكنت شرطة الأمن الحضري الثاني بأمن ولاية الشلف، من الإطاحة بشخص يبلغ من العمر30 سنة ينحدر من مدينة الشلف، كان يحترف النصب و الإحتيال بإستغلال قاصر يبلغ من العمر 16 سنة في نشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” .

المشتبه به من معتادي الإجرام في قضايا مماثلة، تم توقيفه بعد تحريات و أبحاث تقنية و ميدانية تم مباشرتها، تحت إشراف النيابة المختصة، عقب تلقي شكاوى من طرف ثلاثة ضحايا أحدهم من ولاية مجاورة، تعرضوا لعمليات نصب و إحتيال جراء معاملات تجارية إلكترونية عن طريق صفحات خاصة بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، حيث تبين بعد التحقيق في القضية.

أن المعني قام بالنصب على الضحايا و سلبهم مبالغ مالية في فترات مختلفة شهري نوفمبر و ديسمبر الجاري، بعد الإتفاق معهم على بيع أجهزة تلفاز عرضها بصفحاته التي استحدثها بأسماء مستعارة، كما تبين قيامه بسلب مبالغ مالية بإستغلال قاصر من أحد أقاربه، بعد إستدراج الضحايا إلى إحدى العمارات بحي السعادة و الفرار من الجهة الخلفية لذات العمارة .

المشتبه بهما بعد استكمال كافة إجراءات المتابعة القانونية، قدما أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف، بموجب ملف قضائي عن قضية النصب و الإحتيال عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي للنظر في قضيتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *