فُرص سانحة للمؤسسات الناشئة في مجمع صناعي كيمياوي عمومي

فُرص سانحة للمؤسسات الناشئة في مجمع صناعي كيمياوي عمومي

أفاد بيان صحفي صادر أمس عن اﻟﺸركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية HOLDING ACS، عن إنعقاد إجتماع بين المدير العام للمتعامل العمومي يحياوي سمير وسيد علي زروقي المدير العام للمُسرع العمومي “الجيريا فانتور” ALGERIA VENTURE ، ويأتي هذا الإجتماع تبعا وتفعيلا للاتفاقية الإطار التي تم امضاؤها في شهر اوت الماضي.

وتناول جدول أعمال الإجتماع بحسب المصدر ذاته عديد النقاط لصالح المؤسسات الناشئة والشبان حاملي الأفكار والمشاريع المبتكرة منها التعريف بالمؤسسات الفرعية للشركة القابضة وكذا تقديم عرض مفصل للمُسرع العمومي وما وفره في الآونة الاخيرة من إضافات وحلول في إطار دمج ومرافقة المؤسسات الناشئة في المحيط الاقتصادي الوطني.


كما اسدى السيد يحياوي سمير بعض التوجيهات لمسيري المؤسسات الفرعية للدمج الفعلي للطاقات الشبانية المبتكرة في حافظة الشركة القابضة لجعل سنة 2024 سنة الشركات الناشئة بامتياز. من خلال تخصيص غلاف مالي في ميزانية كل مؤسسة فرعية لسنة 2024 بهدف رعاية التظاهرات المتعقلة بالمؤسسات الناشئة، وإعطائها أولوية اللجوء في التعاملات، قدر الإمكان، للشركات الناشئة المعتمدة من “ألجيريا فنتور” ALGERIA VENTURE في كل الميادين المتاحة.


وجدير بالذكر أن الطرفان قد إتفقا أثناء الجلسة على اعداد قائمة المشاريع المستعجلة التي ستكون محل تطبيق الاتفاقية قبل نهاية السنة الجارية، مع العلم أن هذا المتعامل يحوز في حافظته أربع مجمعات وستة مؤسسات إقتصادية بمجموع 31 شركة موزعة على التراب الوطني منها 4 بولاية الشلف.


إبراهيم.ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *