والي الشلف يشرف على الدخول المدرسي ويُدشن مؤسسات تربوية جديدة

والي الشلف يشرف على الدخول المدرسي ويُدشن مؤسسات تربوية جديدة

اشرف اليوم والي الشلف على افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2023-2024 من خلال زيارته لعدد من المؤسسات التربوية عبر اقليم ولاية الشلف.

تدعم قطاع التربية بولاية الشلف بعدد من الهياكل التربوية الجديدة ، مست التعليم الابتدائي ،المتوسط والثانوي، وجاءت لفك الاكتظاظ والتخفيف من الضغط المسجل وتعويض لتلك المهترئة ذات البناء الجاهز ولم تعد تفي بالغرض  .

فخلال هذا الموسم سيتم استلام تسعة عشر (19) مؤسسة تربوية جديدة تم تصميمها بهندسة عمرانية جميلة تستجيب لمتطلبات العصر وتحتوى على جميع المرافق الحيوية، منها ثلاث ثانويات (03)  الى جانب  خمس متوسطات(05)،  بالإضافة إلى نصف داخليتين (02) بالتعليم المتوسط والثانوي و ثلاث وحدات للكشف والمتابعة الطبية (03) وثلاثة مطاعم مدرسية (03)  كما سيتم استلام (86) قسما توسيعيا مس جميع المراحل التعليمية (67) في الابتدائي و(16) في المتوسط و(03) في الثانوي .

كما سيتدعم القطاع بأحد عشر (11) مجمعا مدرسيا جديدا منتشرا عبر إقليم الولاية  وتجدر الإشارة ان كل هذه الصروح التربوية المنتظر استغلالها هذا الموسم تم تحضيرها و تجهيزها بمختلف الوسائل الضرورية و حتى بعضها بالألواح الرقمية وتأطيرها  بالمورد البشري الكافي وهي في انتظار أبنائنا التلاميذ يوم التاسع عشر من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *