مخطط أمني وقائي خاص بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف بالشلف

مخطط أمني وقائي خاص بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف بالشلف

وضعت مصالح امن الشلف مخطط أمني خاص لتأمين أجواء الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، المخطط يتضمن عدة تدابيرو إجراءات أمنية تهدف إلى ضمان أمن الأشخاص و الممتلكات و الحفاظ على النظام العام و الطمأنينة و السكينة العامة، من خلال تعزيز التواجد الميداني لقوات الشرطة على مستوى الأماكن و الفضاءات العامة و الشوارع و الأسواق.

إضافة إلى محاربة ظاهرة المتاجرة بالمفرقعات والألعاب النارية في الأوساط الحضرية والحد من إستعمالاتها، من خلال تعزيز الشراكة مع الشركاء الأمنيين، مصالح الدرك الوطني و الجمارك الجزائرية بالشلف، حيث تمكنت قوات الشرطة من خلال عمليات شرطية متفرقة في الآونة الأخيرة من حجز كميات هامة من المفرقعات و الألعاب النارية.

     بالموازاة مع ذلك و في الجانب الوقائي، تعمل مصالح أمن الشلف على إطلاق  حملات توعوية تحسيسية عبر العديد من الأماكن و الساحات العمومية المستقطبة للمواطنين و كذا المؤسسات التربوية لفائدة المتمدرسين.

قصد توعيتهم حول المخاطر الناجمة عن استعمال المفرقعات والألعاب النارية و ما ينجر عنها من أخطار على الصحة و خسائر مادية كالحرائق و التأثير على السكينة العامة في التجمعات و الأحياء السكنية خاصة خلال الفترات الليلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *