تربص تكويني لفائدة الأساتذة المتعاقدين لتدريس الانجليزية والرياضة بالشلف

تربص تكويني لفائدة الأساتذة المتعاقدين لتدريس الانجليزية والرياضة بالشلف

نشط مدير التربية السيد نذير خنسوس بمعية الامين العام لمديرية التربية بالشلف صباح اليوم، الاجتماع التنسيقي المخصص لمؤطري التربص التكويني البيداغوجي التحضيري – التهييئي لفائدة الاساتذة المتعاقدين لتدريس اللغة الانجليزية والتربية البدنية والرياضية في التعليم الابتدائي.

المزمع انطلاقه صبيحة يوم غد السابع من شهر سبتمبر ويمتد الى الثامن عشر من ذات الشهر إذ من المنتظر ان يستفيد المعنيون من معارف ومكتسبات ومهارات في اداء مهامهم المسندة اليهم خصوصا وان الأمر يخص مرحلة التعليم الابتدائي.

وفي ذات الصدد ،وفي تدخله أمام الحاضرين حث مدير التربية مؤطري هذا التكوين بضرورة اسداء تعليمات وتوجيهات مركزة لأساتذة التربية البدنية والرياضية للتكفل الجيد والتمكن من التعامل مع هذه الفئات العمرية في مرحلة التعليم الابتدائي لاسيما وان العملية التي مست جميع المدارس تطبق لأول مرة .

حيث تم تخصيص استاذ متخصص و متفرغ للقيام بتنفيذ هذه المادة الحيوية والتي يجب أن تحترم فيها جميع المعايير البيداغوجية على عكس ما كانت عليه سابقا يقول – ذات المتحدث- شاكرا في نهاية كلمته جميع السادة المؤطرين بالمراكز على الجهد المبذول.

يذكر انه تم تسخير أربعة مراكز للتكوين منتشرة عبر تراب الولاية لاستقبال المتكونين بغية اختصار عناء وجهد التنقل للقاطنين بعيدا عن عاصمة الولاية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *