إقبال كبير على معرض الأدوات المدرسية بالشلف

إقبال كبير على معرض الأدوات المدرسية بالشلف

يعرف المعرض التجاري الخاص بالمستلزمات المدرسية المنظم بالمطعم الجامعي طالب عبد الرحمان وسط مدينة الشلف من طرف مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية الشلف و بالتنسيق مع غرفة التجارة و الصناعة، مع بداية شهر سبتمبر زيادة في إقبال المواطنين و أولياء التلاميذ لاقتناء الأدوات و الكتب المدرسية.

عرف المعرض وفرة في الأدوات وكل المستلزمات المتعلقة بالمجال جراء مشاركة واسعة من طرف المتعاملين الاقتصاديين والتجار الناشطين في هذا النوع من التجارة.

كما عرفت أسعار المواد المعروضة تخفيضات مهمة مقارنة مع الأسعار المتداولة في الأسواق الخارجية لاسيما الكراريس والمآزر، وهو ما دفع بالأولياء إلى الإقبال عليها قصد اقتنائها لاسيما بالنسبة للكتاب المدرسي .

وسط ارتياح كبير لديهم نظرا للأسعار المتداولة ووفرة مختلف المستلزمات، الأمر الذي يزيح عنهم عناء اقتنائها بأسعار تكاد تكون مضاعفة.

وبالرغم من عدم الإعلان عن موعد الدخول المدرسي، غير أن الأولياء تزاحموا على شراء الأدوات المدرسية لأبنائهم، خاصة مع الأسعار المغرية التي تقل بفارق ما بين 30 و50 دج عن المحلات العادية.

أين عرض كراس 96 صفحة الأكثر طلبا لدى التلاميذ بسعر 75 دج وكراس 120 صفحة بسعر93 دج وكراس 288 صفحة بسعر 240 دج، وفيما يتعلق بالمحافظ، فكان التنوع كبيرا ما بين 700 دج و3000 دج.

ونفس الأمربالنسبة للمآزر التي اكتسحت الأرضيات بأسعار ما بين 450 دج و1000 دج حسب النوعية، وفيما يتعلق بالمستلزمات الأخرى، فكان التنوع كبيرا وهناك من الأولياء من كانوا يبحثون عن السعر المنخفض بسبب كثرة المتمدرسين في العائلة لتلبية طلبات جميع الأبناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *