عرقاب يستقبل نوابا عن الدائرة الانتخابية لولاية عين الدفلى

عرقاب يستقبل نوابا عن الدائرة الانتخابية لولاية عين الدفلى

[ad_1]

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أعضاء المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية عين الدفلى في إطار الإصغاء والتكفل بالمسائل والانشغالات المطروحة لاسيما بخصوص الربط الطاقوي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن الوزير استقبل, يوم الثلاثاء, ممثلي الدائرة الانتخابية لعين الدفلى في “إطار الإصغاء والتكفل ببعض المسائل والانشغالات المطروحة من طرف السادة النواب ولاسيما بخصوص الربط الطاقوي (كهرباء وغاز) للمناطق غير الموصولة, والسكنات الريفية والمناطق المنعزلة, وربط المستثمرات والمناطق الفلاحية والصناعية”.

كما تم التطرق, يضيف البيان, الى ملف إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية وتوسيعها وتزويدها بمحولات كهربائية جديدة, بالإضافة الى إعادة تأهيل بعض محطات الخدمات من طرف شركة نفطال.

و أفادت الوزارة ان “المشاريع الاستثمارية المنجمية بالولاية كانت موضوع انشغال النواب, على غرار دراسة إمكانية إعادة بعث منجم الحديد بمليانة والاستثمار الخاص في هذا المجال”.

و في ختام هذا اللقاء, قدم الوزير توضيحات عن مجمل انشغالات النواب, مؤكدا “أخذه بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها ومعالجتها وأخذ التدابير اللازمة لتلبيتها”.

كما أكد على حرص القطاع ومؤسساته, حسب البيان, لتجسيد واستكمال برامج الربط الطاقوي بالولاية, ولاسيما بالطاقة الكهربائية, خاصة المستثمرات الفلاحية أين تم إحصاء 335 مستثمرة وربط 200 منها بالكهرباء, والباقية في طور الدراسة والانجاز.

و شدد الوزير على حرص القطاع على ربط المستثمرين الصناعيين حيث سيتم في القريب العاجل ربط 22 مستثمر بالكهرباء والغاز.

و قد بلغت نسبة الربط بالكهرباء على مستوى الولاية 5ر98 بالمائة, في حين بلغت نسبة الربط بالغاز الطبيعي 60 بالمائة.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *