هام

تفكيك شبكة تمتهن النصب والاحتيال بالشلف

22 نوفمبر 2022
A+
A-

أوقفت فرقة البحث و التدخل بالشلف شخصين ينشطان ضمن جمعية أشرار تحتال و تنصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقائع القضية جاءت على إثر تلقي مصالح شرطة الشلف لنداء على الرقم 1548 عن تعرض شخص للاعتداء و سرقة أمواله بمحطة المسافرين بالشلف من قبل مجموعة أشخاص كانوا على متن سيارة سياحية و لاذوا بالفرار.

على الفور تم نشر البحث عن المشتبه فيهم و تفعيل مخطط التدخل السريع ، و بوضع خطة محكمة و تكثيف الأبحاث و التحريات ، أسفرت وفي وقت وجيز عن توقيف السيارة المشبوهة و على متنها شخصين مشتبه فيهما الذين حاولا الفرار بالمال المسروق، لكن يقظة عناصر الشرطة حال دون ذلك.

بعد تحويلهما على مقر الشرطة ، تبين أن القضية تتعلق بالنصب و الاحتيال ، حيث أن الضحية تعرف على أحد المشتبه فيهما عبر الفيس بوك الذي كان يعرض للبيع عملة صعبة، بعد الاتفاق معه على بيعه مبلغ مالي من الأورو حوالي 11,5 ألف، ليتم تحديد مكان و زمان العملية على مستوى مدينة الشلف.

عند حضور الضحية تم الاعتداء عليه و سرقة المبلغ المالي من العملة الوطنية ما قيمته 244 مليون و محاولة الفرار به، بعد توقيف المشتبه فيهما و استرجاع المبلغ المالي المسروق، أنجز ملف جزائي في حقهما و أحيلا على محكمة الشلف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *