21 سبتمبر 2022 موعد الدخول المدرسي

21 سبتمبر 2022 موعد الدخول المدرسي

تقرر ،اليوم ، تحديد تاريخ 21 سبتمبر 2022، كـ موعد للدخول المدرسي الجديد 2022-2023.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية الذي تضمن نتائج الإجتماع، تحديد تاريخ الأربعاء 21 سبتمبر 2022 ،و أمر الرئيس، الوزير الأول بالتنسيق بين قطاعي التربية والصحة، للاجتماع في أقرب وقت ممكن، وبإشراك جمعيات أولياء التلاميذ، للبت في إمكانية العودة إلى التدريس وفق النظام العادي.

كما أمر الرئيس تبون بانتهاج سياسة جديدة للكتاب المدرسي، من حيث التوزيع، وإبعاد مضامينه عن كل ما هو سياسي، ليبقى صالحا لأطول مدة ممكنة، مهما كانت التغيّرات السياسية.

هذا وشدد رئيس الجمهورية، على مواصلة إجراءات تخفيف المحفظة المدرسية والتحضير الجيد للشروع، في تدريس الإنجليزية، في هذا الموسم، بدءا من السنة الثالثة ابتدائي.

وفي الأخير أكد الرئيس أن الدولة ستواصل مساندتها لمختلف الفئات الضعيفة، لضمان استمرارية مجانية التربية والتعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات الاجتماعية الحاصلة.

تحضيرات الدخول المدرسي في ولاية الشلف

قدر مدير التربية السيد محمد صافو عاليا المجهودات المبذولة من طرف مفتشي ادارة المدارس الابتدائية، ومساهمتهم الفعالية والايجابية في عديد العمليات المستعجلة، كإستقبال ملفات اساتذة اللغة الانجليزية خلال العطلة الصيفية وتوزيع الكتاب المدرسي.

الى جانب متابعة فتح عديد المطاعم المدرسية خلال الموسم المنصرم، كما نوه ايضا بجهد مديري المدارس والاساتذة في تنفيذ مجمل العمليات المذكورة انفا وسهرهم الدائم في تقديم الوجه المشرف للقطاع وما النتائج المحققة الا دليلا ساطعا عن ذلك، جاء هذا الكلام، خلال اللقاء الذي اشرف عليه ذات المتحدث رفقة الامين العام للمديرية وكذا رؤساء المصالح ،وحضره السادة المفتشين الاداريين.

والذي تمحور جدول اعماله حول تحضيرات الدخول المدرسي23/22 خصوصا الجانب اللوجيستي، الاداري، التسييري والبيداغوجي والتربوي، ضبط التأطير الاداري من مديرين ومشرفين مع فتح وتحضير ونظافة وتجهيز المدارس الابتدائية، استقبال الاساتذة،توفير الكتاب المدرسي، الحصة الاولى والنسخة الاضافية(تخفيف المحفظة) ضبط ومتابعة المدارس المعنية باستقبال اللوحات الايلكترونية وعددها 18 مدرسة (كحصة اولى)، لتوسع فيما بعد، هذا وقد استغل الفرصة للترحيب بالمفتشين الشباب و الجدد الذين التحقوا بمناصب عملهم عبر اربع مقاطعات ادارية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح من خلال الإنسجام مع زملائهم والعمل سويا على تقديم الإضافة اللازمة للقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *