هام

المغرب يتهم الجزائر بمحاولة خطف حاليلوزيتش لتدريب الخضر

17 يونيو 2022
A+
A-

القائمون على الجامعة المغربية لكرة القدم، إلى وصفة جديدة لتبرير تنحية البوسني وحيد حاليلوزيتش، من العارضة الفنية للمنتخب، عبر نشر إشاعات في وسائل إعلام محلية، تفيد بتفاوض الجزائر معه للعودة لقيادة سفينة محاربي الصحراء.

وخلال الساعات الأخيرة روجت وسائل إعلام مقربة من دوائر الحكم في المغرب، معلومات مفادها أن الجزائر قدمت عرضا لمدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، البوسني الفرنسي وحيد خاليلوزيتش، للتعاقد معه لتدريب المنتخب الجزائري.

وحسبها، فإن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أخبر أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بذلك، الثلاثاء الماضي، وذلك على هامش تقديم عرض أمام اللجنة بشأن مرسوم فتح اعتمادات إضافية خلال عام 2022.

كشفت هذه المصادر، خلفية هذه الإشاعات، بالتأكيد إن لقجع أبلغ مساعديه أن “إقالة خاليلوزيتش لن تكلف الجامعة شيئا من الناحية المالية”، في إشارة غير مباشرة إلى أن تنحية البوسني، تعطلت فقط بسبب المستحقات، وكذا كيفية تبرير القرار، لكن الشماعة كانت جاهزة وهي استغلال إسم الجزائر بدعوى أنها تتفاوض معه.

والإعلام المقرب من النظام المغرب المتخصص في البروباغندا والدعاية بامتياز، عندما يتعلق الأمر بالجزائر، لم يشرح للجمهور الرياضي كيف يتفاوض الاتحاد الجزائري الموجود في حالة فراغ بعد استقالة رئيسه وتأجيل انتخاب خليفته لأسابيع مع حاليلوزيتش؟

كما لم ينجح أصحاب هذه المعلومات، بالاجابة على سؤال مفاده: كيف يستعين الاتحاد الجزائري بهذا المدرب، بعد وقت قصير من تجديد الثقة في جمال بلماضي وإعلان استمراره مع المنتخب إلى غاية كان كوت ديفوار 2023 على الأقل، وقد شرع في مهمته من خلال اللقاءات التصفوية الأخيرة؟.

من جانبه رد المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش بخصوص موضوع إقالته قائلا: “أنا فى مكتبي ولا تهمني الشائعات، لقد كنت فى إجازة، أعتقد أنني كنت أستحق فترة للراحة بعد الضغوطات السابقة وأن أختلي بنفسي، زرت عائلتي وارتحت قليلا، تابعت بعض الذى قيل عنى وأشياء أخرى بلغتنى لم أعطها أدنى اهتمام”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.