هام

تنظيف محيط مركز تعذيب مجاهدي الثورة بقرية أغبال بتلعصة

29 يناير 2022
A+
A-

نظمت صباح اليوم السبت ، جمعية الأمل للتوعية و الرقي بتلعصة عملية تطوعية لتنظيف و تطهير محيط مركز التعذيب الاستعماري بـ أغبال – تلعصة .

نظرا للحالة السيئة التي يشهدها المركز من أوساخ و انعدام للتهيئة ، و نظرا لقيمته التاريخية الثورية على اعتبار أنه كان مركزا استعماريا لتعذيب شهداء و مجاهدي الثورة التحريرية المباركة و ثكنة للعدو الفرنسي .

كما استخدمته السلطات العسكرية كمفرزة للحرس البلدي و الجيش الوطني الشعبي أثناء العشرية السوداء ، حيث شارك في العملية أعضاء من الجمعية بالتنسيق مع المصالح المحلية البلدية ، و مشاركة افراد من الحرس البلدي سابقا ، و مواطنين .

و  صرّح المشاركون في العملية أنها جاءت لإعادة الاعتبار للمركز وفق ما يحفظ له قيمته التاريخية و الثورية ، و أوضحوا أنهم يأملون في استغلاله مستقبلا لأغراض إيجابية هادفة خاصة كمركز أو ملحق أمني في ظل حاجة المواطن للأمن .  و تهدف العملية أيضا حسب المنظمين إلى المحافظة على رموز المنطقة ، و على وجهها الجمالي و البيئي و الحضاري ، مؤكدين أنهم سيعملون على استغلال المركز عوض حالة الإهمال التي كان يشهدها سابقا ، و أن وجود مركز أو ملحق للأمن سيكون امرا إيجابيا لسكان المنطقة .
يونس . ب 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.