هام

الشرطة تعرض اعترافات المتهمين المتورطين في الإحتيال على الطلبة

18 يناير 2022
A+
A-

نشرت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، اعترافات للمتهمين في قضية الاحتيال التي تعرض لها مجموعة من الطلبة الجزائريين.

وتحدث في الفيديو المتهم الرئيسي في القضية “ر.أسامة” مدير شركة “فيوتور قايت” إضافة إلى مجموعة من المؤثرين المعروفين على مواقع التواصل الاجتماعي منهم “ريفكا” و”ستانلي”، فيما تبقى المدعوة نوميديا لزول في حالة فرار.

وتبادل الطرفان الاتهامات في القضية حيث أكد مدير الشركة المذكورة صحة إجراءات إرسال الطلبة لمواصلة الدراسة خارج الجزائر، كاشفا عن مبالغ مالية مهولة تحصل عليها “المؤثرون” مقابل وضع إشهار  لمؤسسته على حسابات “أنستغرام” الخاصة بهم، فين حين هاجم الجانب الآخر المدعو “ر.أسامة” مؤكدين أنهم كانوا ضحية عملية احتيال مثلهم مثل ضحايا القضية.

كما تحدث في شريط الفيديو مجموعة من الطلبة الضحايا الذي دفعوا مبالغ كبيرة للحصول على منحة لإكمال الدراسة خارج البلاد.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت، أول أمس، أن مصالحها المختصة، باشرت منذ منتصف شهر ديسمبر 2021، تحقيق بالتنسيق مع الجهات القضائية، بخصوص قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالب جزائري تعرضوا للنصب من طرف شركة وهمية، قدمت لهم عروضا مغرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، موهمة ضحاياها بالتسجيل ومزاولة الدراسة على مستوى جامعات أجنبية بكل من أوكرانيا وتركيا وروسيا.

وأضافت أن التحقيقات الأولية المكثفة، مكنت مصالح الأمن الوطني من فك خيوط هذه الشبكة الإجرامية وإلقاء القبض على المدبرين الرئيسيين وعددهم 03 أشخاص، الذين كانوا ينسقون عملياتهم الاحتيالية مع أطراف أجنبية بالدول السالفة الذكر، كما استعانوا، داخل الوطن، ببعض الوجوه المؤثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي للترويج لهذه الخدعة، كما تم تحديد مقرات هذه الشركة الوهمية على مستوى بعض ولايات الوطن كالجزائر العاصمة وعنابة ووهران وفي الخارج.

ولجأ أعضاء الشبكة الإجرامية أيضا إلى حيلة للإيقاع بعدد كبير من الضحايا، تتمثل في تغيير تسمية الشركة الوهمية عدة مرات، على غرار “FUTURE GATE”، “SVIT-OSVITI” و”INSIDE.COM”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.