هام

منتسبو جهاز الإدماج يحتجون بالشلف .. ورئيس الديوان يُطمئن

7 ديسمبر 2021
A+
A-

نظم صباح أمس الاثنين 06 ديسمبر العشرات من عمال الإدماج المهني وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الشلف ، مطالبين بالإدماج في مناصب قارة ، و مستنكرين التماطل المستمر من طرف الحكومة في تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019  ، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني اعتبارا من الفاتح نوفمبر 2019  .

  و على إثر ذلك ، استقبل السيد رئيس ديوان الولاية ممثلين عن المحتجين بمقر الديوان بحضور السيد مدير التشغيل ، حيث طالب المحتجون بضرورة التعامل بجدية و صرامة في تطبيق المرسوم ، و التعجيل بتوفير المناصب ، و الإسراع في وتيرة عملية الإدماج التي تشهد ركودا على مستوى الولاية .

  كما طالب المحتجون من السيد رئيس الديوان التزام اللجنة الولائية للإدماج الشفافية في عملية الادماج ، من خلال إعلان كل التفاصيل حول الإدماج دوريا و تحديث القوائم و المناصب ، كما استفسر المحتجون عن المعايير التي اتبعتها بعض المديريات في ترشيح العديد من عمال الإدماج المهني لمزاولة العمل بها ، إضافة الى مصير كل أصحاب تخصصات اللغات و الادب و العربي و الفلسفة على مستوى البلديات .

كما أوضح رئيس الديوان أن ميزانية البلديات ستتضمن إعانة مالية معتبرة لتغطية المناصب المخصصة لإدماج منتسبي الجهاز و ذلك بداية من فيفري 2022 ، و أن جميع أصحاب العقود تم تسجيلهم في الأرضية الرقمية التي فتحتها الوزارة .

 من جهته أشار السيد مدير التشغيل إلى أن منتسبي الجهاز بديوان محو الأمية سيتم إدراجهم ضمن قائمة قطاع التربية ، و سيكون لهم ترتيب موحد ، و هذا بعد استكمال الاجراءات التي ستحدد ذلك . 

   و خلال الجلسة أظهر المسؤولان تجاوبا مع كل انشغالات المحتجين ، مشيرين الى أن عملية الإدماج تسير بوتيرة بطيئة نوعا ما ، لكنها تتسم    بالشفافية و الوضوح ، مؤكدين أن عملية الإدماج لم تنته بعد على مستوى بعد المديريات مثل الضرائب و غيرها ، و أن على منتسبي الجهاز الصبر فقط لأن قضية الإدماج مسألة وقت لا غير ، و أن قرار رئيس الجمهورية سيتم تجسيده قريبا .

يونس . ب 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *