منتسبو جهاز الإدماج يحتجون بالشلف .. ورئيس الديوان يُطمئن

منتسبو جهاز الإدماج يحتجون بالشلف .. ورئيس الديوان يُطمئن

نظم صباح أمس الاثنين 06 ديسمبر العشرات من عمال الإدماج المهني وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الشلف ، مطالبين بالإدماج في مناصب قارة ، و مستنكرين التماطل المستمر من طرف الحكومة في تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019  ، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني اعتبارا من الفاتح نوفمبر 2019  .

  و على إثر ذلك ، استقبل السيد رئيس ديوان الولاية ممثلين عن المحتجين بمقر الديوان بحضور السيد مدير التشغيل ، حيث طالب المحتجون بضرورة التعامل بجدية و صرامة في تطبيق المرسوم ، و التعجيل بتوفير المناصب ، و الإسراع في وتيرة عملية الإدماج التي تشهد ركودا على مستوى الولاية .

  كما طالب المحتجون من السيد رئيس الديوان التزام اللجنة الولائية للإدماج الشفافية في عملية الادماج ، من خلال إعلان كل التفاصيل حول الإدماج دوريا و تحديث القوائم و المناصب ، كما استفسر المحتجون عن المعايير التي اتبعتها بعض المديريات في ترشيح العديد من عمال الإدماج المهني لمزاولة العمل بها ، إضافة الى مصير كل أصحاب تخصصات اللغات و الادب و العربي و الفلسفة على مستوى البلديات .

كما أوضح رئيس الديوان أن ميزانية البلديات ستتضمن إعانة مالية معتبرة لتغطية المناصب المخصصة لإدماج منتسبي الجهاز و ذلك بداية من فيفري 2022 ، و أن جميع أصحاب العقود تم تسجيلهم في الأرضية الرقمية التي فتحتها الوزارة .

 من جهته أشار السيد مدير التشغيل إلى أن منتسبي الجهاز بديوان محو الأمية سيتم إدراجهم ضمن قائمة قطاع التربية ، و سيكون لهم ترتيب موحد ، و هذا بعد استكمال الاجراءات التي ستحدد ذلك . 

   و خلال الجلسة أظهر المسؤولان تجاوبا مع كل انشغالات المحتجين ، مشيرين الى أن عملية الإدماج تسير بوتيرة بطيئة نوعا ما ، لكنها تتسم    بالشفافية و الوضوح ، مؤكدين أن عملية الإدماج لم تنته بعد على مستوى بعد المديريات مثل الضرائب و غيرها ، و أن على منتسبي الجهاز الصبر فقط لأن قضية الإدماج مسألة وقت لا غير ، و أن قرار رئيس الجمهورية سيتم تجسيده قريبا .

يونس . ب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *