شروط جديدة لتوظيف أساتذة متعاقدين بمؤسسات التربية

شروط جديدة لتوظيف أساتذة متعاقدين بمؤسسات التربية

حدد ، تعليمة وزارية مشتكرة ، كيفيات توظيف أساتذة بصفة متعاقدين في الأطوار التعليمية الثلاثة.إذ تقرر إنجاز مقرر “توظيف جماعي” لمدة سنة 2021-2022، صالح من بداية الدخول المدرسي إلى الـ31 جويلية المقبل. مع تفعيل “الرقابة البعدية”، بالمقابل تم الترخيص باستغلال القوائم الاحتياطية لسد الشغور قبل اللجوء إلى التوظيف المؤقت.

التعليمة المشتركة بين وزارة التربية ، المالية وكذا المديرية العامة للوظيف العمومي . أمرت مديري التربية للولايات، باللجوء مسبقا وفي حدود الإمكان إلى مجموعة من الحلول قبل اعتماد التوظيف المؤقت.

كما حددت المراسلة حالات اللجوء إلى أساتذة بصفة متعاقدين. منها عند شغور المناصب المالية بصفة مؤقتة لأحد الأسباب المتعلقة بعطلة مرضية، عطلة أمومة، مرض طويل الأمد يقل عن سنة. عطلة خاصة لأداء مناسك الحج وتسخير الموظفين المعنيين كأعضاء في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ومندوبيتاها المحلية.

أو عطلة تلقائية للموظفين المترشحين للانتخابات وفي حالة التوقيف التحفظي، وذلك حرصا على ضمان الطابع الاستثنائي لهذا النوع من التوظيف المؤقت.
كما يكون ممكنا عند تحرير مناصب مالية أثناء السنة الدراسية في حالات الإحالة على التقاعد. التسريح، الاستقالة، الوفاة، العزل، الإحالة على الاستيداع، الانتداب، النقل خارج الولاية. العطلة المرضية طويلة الأمد، الإحالة على العجز، الخدمة الوطنية، الترقية في جميع الرتب والتعيين في المناصب العليا الهيكلية والوظائف العليا.


بالإضافة لذلك وعند وجود مناصب مالية شاغرة في انتظار تنظيم مسابقات التوظيف والترقية في الرتب، والمناصب المالية الشاغرة بعد تنظيم مسابقات التوظيف والترقية في الرتب وعند تسجيل ناجحين في مسابقات التوظيف للالتحاق برتبة أستاذ التعليم الثانوي، حاملي شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها.

لا تعليقات بعد على “شروط جديدة لتوظيف أساتذة متعاقدين بمؤسسات التربية

  1. J presque 44 e c fait longtemps le le j passai l concours d’enseignement mais malheureusement j reste tjr sur la liste d’attente sans aucune suite avec TS mes respect wellah loukan wela qederni rebi sebhanou e j sort a l’étranger j vais signé avec 10 doight e j quitte sans retour rien n’inspire la vie ici llah ghaleb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *