في غياب المسؤولين .. عائلات مشردة بسبب مخلفات فيضانات تلعصة

في غياب المسؤولين .. عائلات مشردة بسبب مخلفات فيضانات تلعصة

تسببت الفيضانات التي شهدتها بلدية تلعصة ليلة السبت في تضرر العشرات من العائلات عبر عدة أحياء . بعدما غمرتها السيول و الأوحال بفعل هيجان الأودية و ارتفاع منسوبها ، حيث تجاوز علو المياه داخل بعض السكنات أكثر من متر  . ما ادى الى تضررها و تلف الممتلكات بنسبة كبيرة ، و نفوق للمواشي ، ناهيك عن صدمات نفسية حادة جراء مشاهد محاصرة السيول للعائلات .

كما أدى فيضان وادي اغبال الى غمر السيول كامل الجهة الجنوبية لحي عياشي محمد ، و تضررت عدة عائلات . حيث ساهمت المواطنون في انقاذ ارواحهم ، فيما تضررت ممتلكاتهم بالكامل . و هو نفس الأمر بالنسبة لوادي قارة الذي تسبب في تضرر بعض العائلات بمحاذاته .

كما تسبب فيضان وادي بوخندق الى غرق شطر كبير من حي الشهداء ، ما أدى الى نقل استعجالي للعائلات نحو الثانوية . فيما غمرت السيول العشرات من السكنات بحي الزيتون .

تكرر المشهد بالنسبة للفيرمة بحي الزيتون ، و التي غمرتها السيول بالكامل . و انتقلت العائلات الى سكنات مجاورة بعدما لم تجد اي سقف يأويها ، حيث تضررت كامل ممتلكاتها من افرشة و البسة و لوازم و غيرها . 

بالإضافة لذلك انتقدت جمعية الأمل للتوعية و الرقي بتلعصة غياب السلطات الولائية التي لم تكلف نفسها عناء التنقل الى العائلات و مآزرتها . او محاولة التكفل بالاحتياجات الضرورية التي تحتاجها العائلات المنكوبة بعدما اتلفت كامل ممتلكاتها . و طالبت من السلطات ايفاد لجان لمعاينة العائلات المنكوبة و احصاء المتضررين قصد التكفل بها .

يونس . ب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *