دخول أحواض علوية باردة وزخات ثلجية مرتقبة

دخول أحواض علوية باردة وزخات ثلجية مرتقبة

حسب خرائط الطقس . يرتقب دخول أحواض علوية باردة لكن شبه جافة (حسب التحديث الأخير) .في طبقات الجو العليا ستكون هي الأولى الأبرد في هذا الموسم.و عليه بداية من ليلة الغد ستتوزع درجة حرارة -16 في طبقة 500 Hpa اي (5500 متر على سطح البحر) .

حيث يقابله تسجيل درجات حرارة ليلا بين 6 الى 9 درجات فقط على ارتفاع مترين على سطح الأرض. أي شبه شتوية كل هذا بداية من ليلة الغد (الخميس) على كامل شمال الوطن و خاصة شرقا.

بالنسبة لشمال الصحراء و جنوبنا الكبير ستتراجع كذلك لتكون منعشة ليلا و خاصة على شمال الصحراء.بالنسبة الأسبوع المقبل سنشهد تراجع كبير لدرجات الحرارة كذلك نهارا لتلامس 16 درجة فقط .

في بعض المناطق خاصة شرقا كذلك اين ستتوزع درجة +6 في طبقة 850 hpa.و عليه و احتمال ضئيل جدا ان نشهد اولى الزخات الثلجية اواخر الاسبوع المقبل على مرتفعات جرجرة و البابور على ارتفاع +1900 م لكن بشكل ضئيل جدا.

كذلك بالنسبة لدرجات الحرارة شمالا ستتراوح بين 16 الى 22 فقط الاسبوع المقبل. خاصة شرقا دائما مع أمطار محتشمة (يعني ضعيفة جدا الى منعدمة) هذا حسب آخر تحديث .و ربما ستتحسن التحديثات ان شاء الله و نشهد خيرات وفيرة. والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *