هام

نشرية خاصة : أمطار غزيرة تتعدى الـ 40 ملم على هذه الولايات

26 أكتوبر 2021
A+
A-

نبهت مصالح الأرصاد الجوية من إضطراب جوي . حيث ستشهد عدة ولايات من غرب ووسط الوطن ابتداء من الليلة وغدا الاربعاء. تساقط أمطار تكون أحيانا في شكل زخات رعدية، حسبما جاء في نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

ووفق نشرية خاصة للأرصاد الجوية، فستعرف كل من بشار والنعامة والبيض وتلمسان .وسيدي بلعباس وسعيدة ومعسكر وغليزان وتيارت والأغواط، أمطار معتبرة الليلة قد تتجاوز كميتها 40 ملم.

وفي نشرية ثانية باللون الأصفر، نبهت ذات المصالح من امطار رعدية على كل من ولايات بني عباس، غرداية، الجلفة، اولاد جلال، المسيلة، المدية، عين الدفلى تيسمسيلت، غليزان، مستغانم، وهران وعين تموشنت.

وفي توقعاتها لحالة الطقس لنهار غد الأربعاء، أفادت ذات المصالح أن الأجواء على المناطق الغربية والوسطى ستكون من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على المناطق الساحلية والقرب ساحلية مع تسجيل أجواء شبه رعدية نحو المناطق الغربية والوسطى الغربية.

بينما على المناطق الداخلية والهضاب العليا، يرتقب أجواء من مغشاة إلى غائمة، مع تساقط أمطار رعدية، هذه الأخيرة التي من المحتمل أن تكون غزيرة محليا وتلتحق بالسواحل خلال الظهيرة. 

والمناطق الشرقية، يرتقب أن تكون الأجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا، مع تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة على الهضاب العليا والأوراس خلال الظهيرة، تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية المحلية. 

بينما على المناطق الجنوبية، ستكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة على منطقة بشار مع تساقط بعض الأمطار التي تكون رعدية أحيانا، لتلتحق بشمال الصحراء خلال الظهيرة، وعلى الهقار والطاسيلي، يرتقب بعض السحب العابرة وأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *