هام

مواطنون يشتكون نقص النقل وغيابه ببلدية تلعصة

26 أكتوبر 2021
A+
A-

يشتكي سكان بلدية تلعصة من الواقع المتردي لقطاع النقل ببلديتهم . و الذي أضحى محل استياء كبير بفعل بعض النقائص و السلبيات . حيث دعوا الى ضمان الحد الأدنى من الخدمة ، و ضرورة وقوف المصالح المعنية على قطاعها.

السكان وجهوا نداءهم لمديرية النقل للتدخل ، مشيرين إلى غياب عدة حافلات للنقل الجماعي. على مستوى الخط الرابط بين تلعصة و أبو الحسن رغم وجود حوالي 13 حافلة . و ذلك وفق برنامج للتناوب وضعه الناقلون دون مراعاة للمواطن ، الذي يجــد نفسه مجبرا على انتظار ممـلّ و طويل للحافلات.

حيث يصل الأمر أحيانا إلى وجود 6 أو 7 حافلات فقط قيد الخدمة ، كما أن توقف بعض الناقلين عن تقــديم الخدمات على مستوى الخط ، و ذلك لمدة طويلة أحدث خللا أثّر على نوعية الخدمات . كما تبقى رخصهم مشغولة دون تقديم أي خدمة .

أهالي المنطقة اقترحوا إمكانية استبـدال رخص الناقلين المتوقفين بناقلين جادين و راغبين في العمل ، من أجل تحسين خدمات النقل و منح توازن بين عدد الناقلين و التعداد السكاني للبلدية . 

و صرّح المواطنون أن التعداد السكاني لبلدية تلعصة تجاوز 16 ألف نسمة ما يؤدي بالضرورة إلى مراجعة قطاع النقل على مستوى خط تلعصة/أبو الحسن باعتباره الخط الوحيد بتلعصة ، خاصة مع وجود المئات من مستخدمي الخط بصورة دورية من موظفين ، طلبة جامعات ، تلاميذ ، أصحاب الأعمال الحرة و غيرهم من المواطنين ، في حين لا زالت تلعصة تفتقد إلى محطة لائقة لنقل المسافرين، ما يؤدي بالمواطن إلى استعمال محطات عشوائية على طول الخط الرابط بين تلعصة و أبو الحسن، ما يصعب أيضا من عمل أصحاب الحافلات. 

يونس . ب 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *