هام

منصة رقمية لعملية التوظيف .. والتبليغ برسالة SMS

19 أكتوبر 2021
A+
A-

كشف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، عن إطلاق منصة رقمية لعملية التوظيف في سوناطراك قريبا.

وقال عرقاب في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مراسم توقيع اتفاقية التوظيف بالنظام الجديد بين سوناطراك والوكالة الوطنية للتشغيل مساء اليوم، : “إن سوناطراك شركة مواطنة تمارس دور اقتصادي اجتماعي وبالتالي عليها أن تكون شريكا في برامج الرقمنة التي يمكن أن تُسهم في تذليل الإشكال البيروقراطي وحل أزمة الشغل الواقعة”.

للإشارة، وقعت سوناطراك مساء اليوم مع الوكالة الوطنية للتشغيل على إتفاقية إطار تتضمن إدارة عروض العمل. في إطار عرض الخدمة الرقمية الجديدة التي وضعتها الوكالة الوطنية للتشغيل حصريا على الأنترنت لصالح المؤسسات الكبيرة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين التعاون بين سوناطراك والوكالة الوطنية للتشغيل من حيث الموازنة بين الوظائف الشاغرة وطلبات العمل.

مع تقليل وقت معالجة عروض العمل وتعزيز الشفافية والامتثال للإجراءات القانونية المسيرة لعمليات التوظيف.

كما سيتم الشروع في العمل بهذه المنصة لفترة تجريبية مع سوناطراك كشركة رائدة لمدة تقدر بثلاثة أشهر على أن يعمم استعمالها بداية 2022 على مختلف الشركات الكبرى.

رسائل SMS لتبليغ طالبي العمل بالعروض المتوفرة

وقعت الوكالة الوطنية للتشغيل و متعاملي الهاتف النقال ” موبيليس، جيزي وأوريدو” أمس، اتفاقيتي تعاون تخص تطوير نظام عروض التشغيل، بحضور عدد من وزراء الحكومة.

ووفق بيان لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية تتمحور فحوى الاتفاقية الأولى حول التعامل بنظام التبليغ عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS لفائدة طالبي العمل.

وسيحظى المسجلون في جهاز المساعدة على الإدماج المهني، بفضل هذه الخدمة الجديدة، بميزة الإطلاع السريع على مستجدات فرص العمل، علاوة على معلومات أخرى توجهها ٳليهم الوكالة، عن طريق بلاغات آنية تمر عبر شيكات المتعاملين الثلاث.

أما الاتفاقية الثانية المبرمة، فتخول للوكالة الوطنية للتشغيل ٳمكانية التواصل مع المواطنين المشتركين في شبكات المتعاملين المذكورين، و تزويدهم بالمعلومات عبر الرقم الأخضر “3005”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *