هام

تفريغ البطاطا من المخازن لأسواق الشلف بسعر 50دج فقط

24 أكتوبر 2021
A+
A-

يُرتقب أن تتواصل عملية إنزال مادة البطاطا في الشلف على غرار باقي ولايات الوطن لكسر الأسعار الجنونية . وتمكين المواطن منها بسعر 50دج خاصة المحجوزة .

شرع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، في ثالث عملية تفريغ لمادة البطاطا من المخازن .وضخها في أسواق الجملة والأسواق الجوارية.

وأفاد بيان للديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، أن العملية انطلقت من 14 ولاية .وبمساهمة 30 متعامل مخزن متعاقد مع الديوان.

كما ستشهد العملية توزيع كميات كبيرة من البطاطا .تكفي لتغطية احتياجات الطلب المتزايد على هذه المادة الواسعة الاستهلاك في مختلف الأسواق الوطنية، حسب البيان ذاته.

وتجدر الإشارة أن الديوان شرع في تموين السوق ببطاطا الاستهلاك منذ 7 أكتوبر .وستستمر طيلة فترة الفراغ الممتدة إلى أواخر شهر نوفمبر الداخل، حيث ستشهد  في مرحلتها الثالثة تفريغ مخازن ولايات الجزائر، البليدة، تيبازة، المدية، بومرداس، البويرة، عين الدفلى، الشلف، غليزان، معسكر، مستغانم، سعيدة، سكيكدة والطارف.

ومنها ستتوسع لتشمل  تسويق المنتوج عبر أسواق الجملة والأسواق الجوارية الموزعة على كافة ربوع الوطن، إضافة إلى تموين  العديد من نقاط البيع المعتمدة من قبل وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

كما يعلم الديوان أن أسعار بيع هذا المنتوج الفلاحي قد تم تسقيفه في حدود 50 دينار للكلغ، على أن يستمر التموين وفق البرنامج المسطر في إطار  جهاز “syrpalac”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *