عمال الإدماج يحتجون ويستنكرون ممارسات البروقراطية في معالجة ملفاتهم بالشلف

عمال الإدماج يحتجون ويستنكرون ممارسات البروقراطية في معالجة ملفاتهم بالشلف

نظم صباح اليوم الثلاثاء العشرات من عمال الإدماج المهني حركة احتجاجية واسعة حيث اعتصموا أمام مقر ولاية الشلف  ، قادمين من مختلف بلديات الولاية ، مطالبين بالاستجابة الفورية لمطالبهم ، و رفعوا عدة شعارات تطالب بالإدماج و ضرورة وفاء رئيس الجمهورية بوعوده اتجاههم و ترسيمهم في مناصب دائمة . 

 و استنكر المحتجون التماطل المستمر من طرف الحكومة في تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019 ، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني اعتبارا من الفاتح نوفمبر 2019  ، و طالبوا بضرورة التعامل بجدية و صرامة في تطبيق هذا المرسوم  ، و التعجيل بتوفير المناصب ، و إلغاء العمل بالإدماج حسب المناصب الشاغرة لأن المرسوم يؤكد على إدماج الجميع دون استثناء .  

 كما طالب المحتجون من السيد والي ولاية الشلف و رئيس الديوان التزام اللجنة الولائية للإدماج الشفافية في عملية الادماج ، مع ضرورة تخصيص موقع أو صفحة رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي للإطلاع على جديد العملية و تفاصيلها ، و اعداد احصاءات دورية لعدد المدمجين و ترتيبهم المحلي و الولائي .  

  و تتمحور أهم مطالب المحتجين في الترسيم الشّامل دون قيد أو شرط لكل فئات العقود بالإضافة إلى التعويض بأثر رجعي لسنوات العمل ، كما طالبوا باحتساب سنوات العمل في التقاعد ، و إيجاد حل عاجل لأصحاب التخصصات غير المدرجة في بعض القطاعات خاصة تخصص اللغات الأجنبية ، الأدب العربي ، و غيرها . 

و صرّح المحتجون أنهم سيواصلون حركاتهم الاحتجاجية إلى غاية الاستجابة لجميع مطالبهم المشروعة ، مهددين بتصعيد الاحتجاج في حالة عدم تحرك الجهات المسؤولة ، متأسفين عن تماطل الحكومة في تسوية ملفهم ، و تعرضهم للظلم و التعسف و حتى الاحتقار بدليل عدم وجود اهتمام واضح . 

 للإشارة ، فإن الوقفة الاحتجاجية اليوم بالشلف تزامنت أيضا مع تنظيم وقفات احتجاجية أخرى لنفس الفئة أمام باقي ولايات الوطن ، بعد التأخر الكبير في تجسيد المرسوم التنفيذي الخاص بالإدماج المهني .  

يونس . ب  

لا تعليقات بعد على “عمال الإدماج يحتجون ويستنكرون ممارسات البروقراطية في معالجة ملفاتهم بالشلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *