هام

عمال الإدماج يحتجون ويستنكرون ممارسات البروقراطية في معالجة ملفاتهم بالشلف

7 سبتمبر 2021
A+
A-

نظم صباح اليوم الثلاثاء العشرات من عمال الإدماج المهني حركة احتجاجية واسعة حيث اعتصموا أمام مقر ولاية الشلف  ، قادمين من مختلف بلديات الولاية ، مطالبين بالاستجابة الفورية لمطالبهم ، و رفعوا عدة شعارات تطالب بالإدماج و ضرورة وفاء رئيس الجمهورية بوعوده اتجاههم و ترسيمهم في مناصب دائمة . 

 و استنكر المحتجون التماطل المستمر من طرف الحكومة في تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019 ، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني اعتبارا من الفاتح نوفمبر 2019  ، و طالبوا بضرورة التعامل بجدية و صرامة في تطبيق هذا المرسوم  ، و التعجيل بتوفير المناصب ، و إلغاء العمل بالإدماج حسب المناصب الشاغرة لأن المرسوم يؤكد على إدماج الجميع دون استثناء .  

 كما طالب المحتجون من السيد والي ولاية الشلف و رئيس الديوان التزام اللجنة الولائية للإدماج الشفافية في عملية الادماج ، مع ضرورة تخصيص موقع أو صفحة رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي للإطلاع على جديد العملية و تفاصيلها ، و اعداد احصاءات دورية لعدد المدمجين و ترتيبهم المحلي و الولائي .  

  و تتمحور أهم مطالب المحتجين في الترسيم الشّامل دون قيد أو شرط لكل فئات العقود بالإضافة إلى التعويض بأثر رجعي لسنوات العمل ، كما طالبوا باحتساب سنوات العمل في التقاعد ، و إيجاد حل عاجل لأصحاب التخصصات غير المدرجة في بعض القطاعات خاصة تخصص اللغات الأجنبية ، الأدب العربي ، و غيرها . 

و صرّح المحتجون أنهم سيواصلون حركاتهم الاحتجاجية إلى غاية الاستجابة لجميع مطالبهم المشروعة ، مهددين بتصعيد الاحتجاج في حالة عدم تحرك الجهات المسؤولة ، متأسفين عن تماطل الحكومة في تسوية ملفهم ، و تعرضهم للظلم و التعسف و حتى الاحتقار بدليل عدم وجود اهتمام واضح . 

 للإشارة ، فإن الوقفة الاحتجاجية اليوم بالشلف تزامنت أيضا مع تنظيم وقفات احتجاجية أخرى لنفس الفئة أمام باقي ولايات الوطن ، بعد التأخر الكبير في تجسيد المرسوم التنفيذي الخاص بالإدماج المهني .  

يونس . ب  

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *