تلقيح 13 بالمائة من سكان الشلف

تلقيح 13 بالمائة من سكان الشلف

تواصل مصالح الصحة بولاية الشلف ، من النقاط العمومية وكذا المؤسسات و المرافق الصحية ، عملية التلقيح التي بلغت بحسب ما علمته صوت الشلف عن مصادر مطلعة، تلقيح 140 الف شخص بالشلف اي ما يعادل 13 بالمائة .

في مقابل ذلك خصصت مديرية التربية ، عدة مؤسسات تربوية لتلقيح منتسبي التربية وذلك في إطار توصيات السلطات العمومية من أجل دخول مدرسي آمن ، فيما تتطلع وزارة الصحة لتحقيق نتائج متقدمة فيما يخص عمليات التلقيح.

كما استفاد يوم أمس بالمجمع البيداغوجي بمستشفى الاخوات باج 33 صيدلي من القطاع الخاص من دورة تكوينية حول التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 عن طريق تقنية التحاضر عن بعد من قبل اخصائيين في الميدان ،من تأطير وزارة الصحة واشراف المديرية المركزية للوقاية.

حيث استمع الحاضرون الى جملة من الشروحات التي تساعدهم في أداء مهمة التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 على مستوى صيدلياتهم الخاصة وذلك من اجل انجاح الحملة الوطنية للتلقيح والحد من انتشار الفيروس.تجدر الاشارة إلى ان العملية ستنطلق يوم 25 اوت 2021 بعد استيفاء كل الشروط الضرورية لهذه العملية.

كما قرر وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، تنظيم يوما وطنيا للتلقيح يتزامن والدخول الاجتماعي المقبل.

في هذا الإطار، أشرف وزير الصحة، مساء أمس، بمقر الوزارة، على لقاء تنسيقي تحضيري لهذا اليوم الوطني تحت شعار ” بالتلقيح تعود الحياة “، بحضور ممثلي عدة قطاعات (وزارة الدفاع الوطني و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و الاتصال، البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، الشباب و الرياضة، العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، الشؤون الدينية و الأوقاف و النقل و الثقافة و الفنون و السياحة و الصناعة التقليدية و التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة) و بالتعاون مع منظمات وطنية و هيآت من المجتمع المدني.

و تعول وزارة الصحة على وعي و إدراك المواطنين، للإقبال بكثافة على التلقيح في الموعد المحدد، مساهمة منهم في إنجاح هذه المبادرة الرامية إلى وقف و كسر سلسلة العدوى لفيروس كورونا كوفيد-19. وستعمل وزارة الصحة على توفير كافة الوسائل لإنجاح هذه المبادرة.

ق-م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *