هام

وكيل الجمهورية بمحكمة تنس : “متابعات قضائية وعقوبات تصل للإعدام للمتسببين في حرق الغابات”

3 أغسطس 2021
A+
A-

 رافع ، أمس، وكيل الجمهورية لدى محكمة تنس ” قرومي موسى” لضرورة اتخاذ  الآليات اللازمة من اجل الحد من الجرائم التي تطال الثروة الغابية لبلادنا نتيجة الحرائق سواءا كانت منها المقصودة أو غير القصودة والتي ارتكبت عن طريق أشخاص أو عن طريق جماعات إجرامية.

كما قال ان القانون الجزائي اعطى الوصف الجنائي لهاته الجرائم . وخصها بعقوبات قاسية قد تصل إلى عقوبة السجن المؤبد او الإعدام وامر جميع الفاعلين بتقديم شكاوي لتحريك الدعاوى العمومية.

وتحدث الوكيل في محاضرة نُشطت بمقر المحكمة وبحضور كل من ممثلي عن الحماية المدنية. مديرية الغابات،مديرية الفلاحية،البيئة .

وكذا المصالح الأمنية، على ضرورة تفعيل آليات مكافحة هذا النوع من الجريمة بمساهمة جميع الفاعلين في هذا المجال.

بالإضافة لذلك ، تطرق وكيل الجمهورية لضرورة تفعيل آليات الوقاية عن طريق التحسيس الاعلامي والعمل الجواري وتكثيف الدوريات في المناطق التي تحوي على الحزام الغابي .

مع رفع درجة اليقظة والانتباه والتبليغ عنها قبل وقوعها  والقضاء عليها في حال نشوبها لحصر دائرة الخطر والكشف المبكر عن المتسبب في مثل هذه الافعال الاجرامية حماية للثروة الغابية والعمل على التطبيق الصارم للقانون أمام العدالة.

من جانبها قالت رئيس مقاطعة الغابات بتنس السيدة عروس فاطمة ، أن التشريع الحالي المعمول به يستوجب مراجعته وتعديله لأن يتماشى مع متطلبات العصر ، وإدراج أحكام من شأنها أن ترفع يد المتسلطين على المساحات الغابية .

ق-م

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *