هام

جرد و إحصاء العقارات التي إستولى عليها المسؤولين في الولايات

23 يوليو 2021
A+
A-

شرعت مصالح الضبطية القضائية بداية الأسبوع الماضي في إحصاء وجرد جميع الأملاك العقارية العامة والخاصة والتي تم الاستيلاء عليها خاصة في سنوات 1992 إلى غاية 2019 .من طرف مسؤولين مركزيين ومحليين وجهات نافذة ورجال أعمال، تورطوا في “البزنسة” في أملاك الدولة وتحويلها إلى أملاك خاصة. أو بيعها بمبالغ رمزية عن طريق نقل ملكية لأملاك بيعت من قبل الدولة أو الخواص . عن طريق حشر وزرع أرقام فيها عن طريق التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية.

وقد كشفت تحقيقات مصالح الأمن عن الطرق الشيطانية التي انتهجها هؤلاء المتورطون. وهذا عن طريق استخدام فرائض مستخرجة عن طريق التصريح الكاذب. وشهادات سلبية لا تطابق أصل عقود الملكية وشهادات عقارية أيضا لا تطابق أصل الملكية. بحيث لا تحتوي على الاسم واللقب ولا المساحة أو العنوان ولا مخطط مسح الأراضي . وهي الوثائق التي أنجزت سنة 2006، 2007، 2010 و2015 بتواطؤ عدد من المحافظين والموثقين وخبراء عقاريين.

كما كشفت تقارير إعلامية ، عن الاستيلاء على عقارات عن طريق التزوير في العقود الرسمية المتواجدة في المجلدات التي تعود إلى سنة 1800 وما فوق، وبيع هذه الأراضي للملاك الجدد على أنها تعود إلى وراثة آبائهم أو عن طريق ما يسمى بـ”الشيوع”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *