هام

الوزارة : “إستقرار أسعار السردين في حدود 250دينار عند الإنزال “

28 يوليو 2021
A+
A-

استقرت أسعار سمك “السردين” مؤخرا في حدود 250 دينار و 300 دينار للكيلوغرام الواحد عند الانزال، حسبما افاد به يوم الثلاثاء بيان لوزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية.

وشهدت عدة موانئ للصيد البحري في الفترة الاخيرة انزالا معتبرا لمختلف انواع الاسماك الزرقاء، وهو ما انعكس إيجابا على الأسعار التي استقرت في حدود 250 دينار و300 دج للكيلوغرام الواحد عند الانزال، حسب نفس المصدر.

ومن بين الموانئ التي سجلت ارتفاعا في حجم انزال المنتوج السمكي، ذكرت الوزارة ميناء المرسى بولاية الشلف، الذي يضم 200 قارب صيد متخصص في مجال صيد السردين، أين تم إحصاء انزال 60 طنا من سمك السردين يوم الأحد الفارط، ما جعل أسعار البيع تنخفض الى ما بين 100 دينار و200 دينار للكيلوغرام الواحد عند الانزال، في حين سجل أمس الاثنين إنزال 12 طنا من سمك السردين التي ترواح سعر بيعها ما بين 250 و 350 دينار للكيلوغرام الواحد .

وتعرف هذه الفترة من كل سنة وفرة في منتوج السردين عبر مختلف الاسواق، الأمر الذي يعود الى دخول موسم صيد الأسماك الزرقاء، الذي يمتد من شهر ماي الى أكتوبر، حيث ينعكس ارتفاع الانتاج ايجابا على الأسعار مما يتماشى مع القدرة الشرائية للمستهلك، حسب الوزارة.

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *