هام

النائب معمر عمر يكشف تفاصيل لقائه بوالي الشلف والإجراءات المرتقبة

28 يوليو 2021
A+
A-

ثمن ، النائب بالمجلس الشعبي الوطني معمر عمر ، جهود الجمعيات التي هبت من أجل الإسهام إلى جانب السلطات ، فيما كشف عن تفاصيل لقائه بوالي ولاية الشلف بشأن الوضعية الوبائية في ولاية الشلف وكذا التدابير المتخذة لمرافقة المؤسسات الإستشفائية في جهودها الرامية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا .

قال النائب معمر عمر في حديثه لـ صوت الشلف ، أنه و خضم الوضعية الصحية التي تشهدها ولاية الشلف إلتقى بوالي ولاية الشلف ، أين أبلغه بما تعيشه المستشفيات بالنقص الفادح في التزود بالأكسجين .

كما أكد محدثنا بأن نسبة الأكسجين التي تصل لولاية الشلف قليلة جدا في مقابل الإحتياجات منه ، منوها بأنه وقف شخصيا على الوضع بمستشفى الصبحة الذي يواجه ظروفا إستثنائية ، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الإيجابية لإدارة المستشفى و الطواقم العاملة ، وهو ما تعيشه باقي المؤسسات ونقله للمسؤول الأول بالولاية.

بالإضافة لذلك ، أبرز النائب معمر عمر ، عن جملة من الإجراءات التي يُرتقب أن تتخذها السلطات الولائية ، منها تخصيص ميزانية لدعم المستشفيات على أن تتم العملية من خلال المجلس الشعبي الولائي ، فضلا عن جهود المحسنين.

وكشف عن لقاء مرتقب يجمع غدا الخميس نواب ولاية الشلف لتنسيق الجهود بعيدا عن الحسسيات الحزبية والتحرك لنجدة المؤسسات الصحية عبر مختلف إقليم ولاية الشلف .

ودعا النائب لضرورة توسيع دائرة التلقيح لتشمل أكبر عدد من المناطق ببلديات الشلف ، وأن يستجيب المواطن طواعية للحجر المنزلي لكبح إنتشار الفيروس وفق ما يراه مختصون .

فيما أشار للجهود التي تبذلها كتلة حزبه حركة مجتمع السلم محليا و مركزيا ، بعد أن رافعت من أجل رفع الجمركة لإستيراد التجهيزات الصحية المطلوبة وهو ما إستجابت له السلطات العمومية ، على خلاف ذلك إنتقد المضاربة ورفع أسعار أجهزة الأكسجين ، داعيا الجهات الرقابية لإحكام سلطة القانون .

د/محمد

تعليقات الزوار ( 2 )

  1. بوركت الجهود ، وشراً على المبادرة ، وسوف ننتظر على احر من الجمر مما سوف يرجون به نواب الشلف في لقاء الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *