هام

زيادات في المعاشات لـ 3 مليون متقاعد

A+
A-

قال وزير العمل والضمان الإجتماعي الهاشمي جعبوب، أنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل الشروع في عملية المراجعة السنوية لمعاشات التقاعد التي ستمس 3 مليون متقاعد .

كما أضاف الوزير خلال ندوة صحافية على هامش زيارته إلى ولاية جيجل اليوم الإثنين، أن المراجعة تكون على أربع مستويات.وستخص 2 بالمائة و3 بالمائة و4 بالمائة و7 بالمائة وفق المعاش، حيث سيستفيد من هذه الزيادات أكثر من ثلاث ملايين متقاعد.

حسب تقارير إعلامية ، ستشمل الزيادة في المعاش بنسبة ٦ من المئة تلك التي تساوي أو تقل من 20 ألف دينار، و3 بالمئة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 20 ألف دينار وتساوي أو أقل من 40 ألف دينار و2.5 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 40 ألف دينار وتساوي أو أقل من 60 ألف دينار، و2 من المئة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 60 ألف دينار وتساوي أو أقل من 80 ألف دينار وأخيرا 1.5 بالمئة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 80 ألف دينار.

وترصد إدارة الصندوق الوطني للتقاعد سنويا غلافا ماليا يقدر بـ 4300 مليار سنتيم، أي بمعدل ثلاثمائة وسبعين مليار سنتيم في الشهر الواحد، مما سيجعل المبلغ المالي الشهري المخصص لصب المعاشات يرتفع من عشرة آلاف و800 مليار في الشهر إلى 11 ألفا و170 مليار سنتيم بداية من نهاية شهر جوان من الماضي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *