هام

تعلميات وزير المالية بخصوص أجور الموظفين

A+
A-

رصد، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، “اختلالات” في تسوية أجور المستخدمين، رغم توفير الاعتمادات المالية ووضعها تحت تصرف مختلف الوزارات والمؤسسات العمومية، خلال الأيام الأولى من شهر جانفي الماضي.

كما أكد دفع التأخر الذي حصل في تسوية أجور عدد من قطاعات الوظيف العمومي، الأمر الذي خلف حركات احتجاجية، مؤخرا، وزير المالية للتدخل وضبط الإشكال الحاصل على مستوى الآمرين بصرف الميزانية، حيث طلب في تعليمة مؤرخة في 26 أفريل الماضي، “احترام إجراءات وآجال تقديم الجداول الأصلية الأولية”، والكف عن “اللجوء إلى الدفع على المكشوف”، والذي يقصد به تسديد نفقة من طرف المحاسب دون توفر اعتمادات مالية لتغطية المبلغ المتعلق بهذه النفقة، ومن دون تأشيرة المراقب المالي.

ومن الأوامر التي وجهها وزير المالية، لتدارك التأخر في صب الرواتب، “وجوب اتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان تبليغ الاعتمادات والإعانات للآمرين بالصرف الثانويين وللمؤسسات العمومية تحت الوصاية، وعند الاقتضاء القيام بهذا التبليغ في أجل أقصاه 10 أيام”.

بالإضافة لذلك ، أشار الوزير، أنه كان من المفروض أن تسمح هذه المجهودات كما سماها، للآمرين بالصرف بتوزيع الاعتمادات المالية وتفويضها للآمرين بالصرف الثانويين، ومنح الإعانات للمؤسسات العمومية تحت الوصاية، في آجال معقولة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *