المنتخب الوطني يتعرف على منافسيه في بطولة كأس العرب في الـ 27 أفريل

المنتخب الوطني يتعرف على منافسيه في بطولة كأس العرب في الـ 27 أفريل

 وافق كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد القطري لكرة القدم على يوم 27 ابريل الجاري ، بإعتماده تاريخا لإجراء قرعة منافسات كأس العرب بدار أوبرا كتارا بالدوحة العاصمة القطرية.

كما وجه الاتحادان الدولي والقطري لكرة القدم الدعوة إلى الاتحادات الوطنية . الـ 21 لحضور سحب قرعة النسخة الأولى من بطولة كأس العرب لكرة القدم.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA اعتمد في وقت سابق بشكل رسمي بطولة كأس العرب قطر 2021 . والتي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021، وذلك على هامش اجتماعه الافتراضي عبر تقنية ’’التناظر المرئي’’.

كما تشهد منافسات بطولة كأس العرب مشاركة 22 منتخبا، بينها 12 منتخبا .من الاتحاد الآسيوي هي: الكويت والسعودية وسلطنة عمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسورية والإمارات واليمن والبحرين إلى جانب قطر بلد المستضيف.

بالإضافة إلى 10 منتخبات أفريقية وهي: المغرب وتونس ومصر و الجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

وتتأهل المنتخبات العشر الأعلى تنقيطا في تصنيف ـ«FIFA» العالمي الذي يصدر هذا الشهر تلقائيا إلى المرحلة النهائية من البطولة، بينما ستشارك الفرق الـ 12 المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الـ 6 المتبقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *