هام

الزامبيون يلجؤون للطقوس الإفريقية والشعوذة للإطاحة بأشبال بلماضي

24 مارس 2021
A+
A-

تصنع ، المقابلة المرتقبة غدا الخميس ، بين المنخب الوطني الجزائري ونظيره الزامبي الحدث ، في زامبيا . وبدأت ممارسات وطقوس الشعوذة هناك تتزايد قبيل المباراة.

إستضافت ، الصحافة الزامبية القسّ الزامبي بيتر ماكيمبو الذي قال إنه يُؤمن بِقوّة أن منتخب بلاده سيفوز على “محاربي الصحراء”. في تصريحات نقلتها على لسانه الصحيفة المحلية “لوزاكا تايمز”، التي أوضحت أن ماكيمبو يرأس جمعية رياضية تُقدّم الدّعم لِمنتخب “الرّصاصات النّحاسية”، فضلا عن نشاطه الديني.

وأردف القسّ بيتر ماكيمبو قائلا إنه يحثّ لاعبي منتخب زامبيا على الشجاعة، وتسجيل 10 أهداف في مرمى “الخضر”.

مُشيرا إلى أن خماسية ملعب البليدة في مباراة الذهاب، يُمكن لِأشبال الناخب الوطني ميلوتين سريدويفيتش تحويلها إلى انتصار مضاعف وخرافي.

مدرب زامبيا يتوعد الجزائر بالجحيم

قال الناخب الوطني الزامبي ميلوتين سريدويفيتش: “أعلم أن منتخب الجزائر يضمّ لاعبين لامعين، ويملك عديد البدائل في كلّ منصب. ولكن أعددنا السيناريو المناسب لِتجاوز هذه العقبة وحصد نقاط الفوز. وعليه أقول للمُنافس: مرحبا بك في الجحيم!”.

غير أن التقني الصربي لم يستطع إخفاء تخوّفه من هذه المباراة الحاسمة، واعترف بِأن الشكّ يسري في نفسية البعض، ويعمل جاهدا لِتبديده. مُشدّدا على أن الخطأ غير مسموح به لِمنتخب زامبيا.

وأضاف الناخب الوطني الزامبي أنه يُعوّل على لاعبيه المحليين الذين خاضوا بطولة إفريقيا لِهذه الفئة، عِلما أن فرقة “الرّصاصات النّحاسية” بلغت الدور ربع النهائي في هذه المنافسة التي احتضنتها الكاميرون ما بين جانفي وفيفري الماضيَين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *