قضايا الإعتداء الجنسي على الأطفال تتصدر الدورة الجنائية بالشلف

قضايا الإعتداء الجنسي على الأطفال تتصدر الدورة الجنائية بالشلف

تفتتح الدورة الجنائية بمجلس قضاء الشلف ، بتاريخ الأحد 28 فيفري 2021 ،وفي جعبتها ما يزيد عن 83 قضية معروضة للمحاكمة كدفعة أولية للنظر فيها ، وكإستقراء أولي لأهم ما ورد في نشرية القضايا تصدرتها جرائم إغتصاب الأطفال، وهتك أعراض القصر بالإضافة للإختطاف والتعدي .

ففي وقت ليس ببعيد كانت مثل هذه الجرائم دخيلة  على المجتمع الشلفي قبل أن تتحول لمشهد حقيقي  يعكس ما تتعرض له الطفولة من جرائم حقيقية أدت لإنتهاكات  قال بشأنها ناشطون بالمجتمع المدني أنها بحاجة لمخطط لتأمين حياتهم والعيش بسلام والضرب بيد من حديد  لكل من تسول له نفسه  المساس بحياة القصر .

من جهة أخرى ، علق حقوقيون ، عن  المنحنى التصاعدي  لهذه الجرائم  في الآونة الأخيرة عبر مناطق متفرقة بالشلف،  وأن أمر المعالجة -حسبهم- يتم عقب دراسة  لهذه الجرائم  بتشكيلة  من المختصين  وليس الإنتظار  للأحكام القضائية  بإعتبار أن هذه الأخيرة  هي آخر مرحلة من  فصول الظاهرة .

فبعد أن كانت جرائم المخدرات في طليعة قضايا الدورات الجنائية السابقة تقهقرت فاسحة المجال للجرائم السالف ذكرها ،وهو ما يستدعي دراسة وتقصي للتقارير التي تصب في صالح وأد الجريمة وتعزيز الحماية المنوطة بالقصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *