عنوان

إضطراب جوي يجتاح هذه الولايات

6 فبراير 2021
A+
A-

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم السبت قدوم إضطراب جوي يتمثل في هبوب رياح قوية مثيرة لزوابع رملية تكون في بعض الأحيان على شكل عواصف وتساقط أمطار على عدة ولايات في شرق وغرب وجنوب البلاد.

أفادت نشريتان خاصتان لذات المصالح من المستوى الثاني باللون البرتقالي عبر موقعها على “الفايسبوك” أن رياحا قوية ستميز اليوم السبت بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال وتستمر إلى غاية الساعة الثالثة من فجر يوم غد الأحد ولايات غرداية، الأغواط، الجلفة، المسيلة ، بسكرة، الوادي، تندوف، أدرار، تيارت، البيض وورڨلة.

وأضاف نفس المصدر أن اتجاه الرياح سيكون من جنوبية إلى جنوبية غربية مع سرعة تتراوح بين 60 و 70 كلم في الساعة وقد تتعدى في بعض الأحيان إلى 90 كلم مثيرة لزوابع رملية قد تضعف مدى الرؤية.

وأوضحت النشرية الخاصة الثانية أن رياحا قوية ستهب أيضا على ولايات برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، ڨالمة، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة وتبسة. ستكون سرعتها بين 60 و 70 كلم في الساعة وقد تتعدى في بعض الأحيان إلى 90 كلم.

 وأشارت الأرصاد الجوية إلى صلاحية هذه النشرية  تكون من الساعة الثالثة من زوال اليوم السبت إلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد.

وفي نشرية خاصة أخرى، نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الى تساقط أمطار غزيرة، على شكل عواصف رعدية مصحوبة محليًا ببرد، تتراوح بين 20 و 30 ملم محلياً أو يتجاوز 40 ملم، على الولايات: بسكرة، باتنة، خنشلة، تبسة، أم البواقي، سوق أهراس، قالمة، قسنطبنة، ميلة، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، بالإضافة الى الجزائر العاثمة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، برج بوعريريج وسطيف، وذلك ابتداء من منتصف الليل من اليوم السبت، الى غاية التاسعة من صباح اليوم الأحد.

بينما ستعرف ولايات: غرداية، تمنراست، أدرار، ورقلة، الوادي، بسكرة، الجلفة والأغواط، زوابع رملية قد يترتب عنها ضعف في مدى الرؤية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *