عنوان

وزير الصناعة : ” قرارات الحكومة لحماية الزبون خاصة جودة السيارة وخدمات مابعد البيع”

21 يناير 2021
A+
A-

 

قال ،  وزير الصناعة فرحات ايت على براهم، سهرة أمس لدى نزوله ضيف التلفزيون العمومي، ان مشاريع تركيب السيارات كبدت خسائر مالية ضخمة للخزينة العمومية، منوها  أنه رغم تراجع قيمة الدينار فإن الحكومة حاصرت التلاعبات التى كانت في الماضي، ماقد يكون اشارة إيجابية للمستهلك الجزائر بتراجع اسعار السيارات. 

كشف وزير الصناعة ، أن شروط الاستيراد ليست تعجيزية وهذا النوع من النشاط الجدي يحتاج رؤوس أموال معتبرة لضمان حقوق الدولة، مشيرا ان دفتر الشروط أكد على جزائرية رؤوس الأموال وأوضح الوزير إلى أن دفتر الشروط أكد على حيازة الوكيل على مساحة 6200 متر مربع لتوفير ضمانات التعامل مع الزبائن بطريقة لائقة.
 وقال وزير الصناعة “إن هذا المرسوم يحمي الزبون من كل الجوانب خاصة الجودة والتسليم وخدمات ما بعد البيع”، مؤكدا في هذا الشأن أن كل علامات السيارات يمكنها الدخول للسوق الجزائرية باستيفاء شروط المرسوم التنفيذي يضيف الوزير. 
 وفي ذات السياق أكد الوزير ان الوزارة لم تضغط على اللجنة متعددة القطاعات المسؤولة عن دراسة ملفات وكلاء السيارات، مشيرا الى انها ستستمر في دراسة كل الملفات بدون حدود زمنية، وإختتم الوزير ان إستيراد السيارات لن يكون حكرا على 4 وكلاء فقط واللجنة مستمرة في دراسة الملفات المقدمة الأسبوع المقبل. وقال “ليس من حقنا التشهير بمن نال حق الإمتياز قبل نيل الرخصة الرسمية من الوزارة”.
ق-و
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *