عنوان

وزير السكن يكشف عن تفاصيل الصيغة السكنية الجديدة لمتوسطي الدخل

21 يناير 2021
A+
A-

 

كشف ، اليوم ، وزير السكن والعمران والمدينة، كمال ناصري، في ندوة صحفية ، عن الصيغة السكنية الإيجارية التي ذكرها سابقا رئيس الجمهورية، مبرزا أن  هذه الصيغة السكنية، تدخل ضمن خريطة طريق الحكومة. 

 ويتعلق الأمر، بالسوق الإيجاري للسكنات التي يمتلكها الخواص، أو بناء سكنات جديدة بثمن إيجار لا يكون مرتفع، منوها الوزير إن قطاعه يعمل على تأطير هذه الصيغة الجديدة، بالتشاور مع المرقين العقاريين. 
 وأوضح ناصري، إنه لابد من التشاور على مختلف الجوانب في هذا الخصوص، خاصة المرقيين العقاريين ومختلف المتدخلين بالعملية. وكشف الوزير، إنه سيتم في هذه السنة، التحضير لنص نظامي، يؤطر هذه الصيغة، ولكن بعد إتمام المشاورات مع مختلف المتدخلين في قطاع الترقية العقارية. وكذا دراسة، مدى نجاعة هذه الصيغة في الميدان، يضيف الوزير.
 وأوضح ناصري، أن سنة 2020 بالرغم من الأحداث تعتبر سنة انجازات كبيرة من خلال إنجاز وتسليم السكنات. وكشف ناصري، أنه إلى غاية 31 ديسمبر 2020، تم الإنطلاق في إنجاز 145 الف وحدة سكنية من مختلف الصيغ، كما تم تسليم 177 الف سكن وتوزيع لسكنات على مدار السنة، وخلال الأعياد الوطنية والمناسبات من خلال توزيع 200 الف سكن. 
 وأعلن الوزير، أن إنجاز السكنات لم يكن هينا نظرا للمشاكل وشح الأوعية العقارية في بعض الولايات وتم تجاوز الأمر. وأكد في ذات السياق، أن هذه السكنات لا معنى لها دون مرافق عمومية، خاصة المرافق التي تم إنجازها هذه السنة وهي المؤسسات التربوية. وقال ناصري، أنه تم تسليم 585 هيكل مدرسي، و1170 هيكل دعم مدرسي، بالإضافة إلى 34800 مقعد بيداغوجي جديد. كما تم تسليم أكثر من 15 ألف سرير و40 منشأة لقطاعات أخرى. وأكد الوزير، أن الوزارة تسعى إلى تجسيد برنامج الرئيس من خلال انجاز مليون وحدة لضمان العيش الكريم للمواطن.
ق-و
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *