عنوان

تنبيه هام من مصالح الدرك الوطني لمستعملي الطريق بالشلف

7 يناير 2021
A+
A-

 

تقدم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لكافة السائقين بولاية الشلف جملة من النصائح يمكن للسائقين التقيد بها أثناء تساقط الأمطار. كما إنه يجب على السائق التفقد الدوري لكل من نفخ الهواء في إطارات السيارة ، تكثف الهواء على سطح واقي الرياح الزجاجي ، ماسحات الزجاج ، إضافة إلى تصليح زجاج النوافذ و أضواء المركبة التي بها تشققات أو كسور والتي تشكل خطرا كبيرا خاصة في الليل كونها تشتت الضوء. 

و على السائق عدم إستعمال السرعة المفرطة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة تراكم مياه الأمطار. و التحكم بعجلة القيادة جيدًا،لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل الماسحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من قيادة المركبة بأمان. 
وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه، وتجنب برك المياه قدر الإمكان بحكم أن المياه الراكدة يمكن أن تفقدك السيطرة على المركبة ، مع استخدام أضواء الوضعية أثناء هطول الأمطار بغزارة و إيقاف المركبة على حافة الطريق إن استدعت الضرورة نظرا لنقص الرؤية. 
   المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف تضع الرقم الأخضر المجاني 1055 الذي يبقى موضوعا تحت تصرف المواطنين طيلة أيام الأسبوع ليلا ونهارا من أجل الاستفسار، التبليغ أو طلب يد المساعدة. 
كما يمكنهم الولوج إلى موقع أو صفحة “TARIKI” على الفايسبوك للاطلاع على حالة الطرقات، للتبليغ أو طلب يد المساعدة . إذ أن المواطن يعتبر شريكا فعالا في المعادلة الأمنية من خلال وعيه وتعاونه بغية الحفاظ على سلامته وسلامة غيره.
ق-م
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *