عنوان

وصفة طبيعية من “الكمون” تنهي معاناة الدهون الزائدة

9 يناير 2021
A+
A-

الكمون نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى حوالي 80 سم والجزء المستخدم منه ثماره. وتستخدم ثمار الكمون لعلاج حالات ألم البطن الناتج عن تناول وجبات دسمة والتي ينشأ عنها حرارة في البطن. يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون وتسف على دفعات ويفضل بلع كمية قليلة من الماء بعد كل سفة. أو يمكن شرب مغلي الكمون وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون ووضعها في كوب زجاجي ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك جيداً ثم يغطى لمدة 5 دقائق ثم يشرب بعد ذلك في هدوء ولابد من شرب مكونات الكمون كاملة.

 قدم موقع “بولدسكاي”، مجموعة من النصائح للتخلص من الدهون الزائدة، وخاصة في منطقة البطن التي تعاني منها الكثير من النساء، من خلال تناول الكمون. 

وأفاد الموقع في تقرير له: “يمكنك التخلص من دهون البطن في غضون 20 يوما فقط عن طريق تناول الكمون بانتظام”. 

وأشار إلى أن دراسة أجريت على 88 سيدة بدينة، أثبتت أن تناول الكمون، فعال للغاية في التخلص من الوزن الزائد. 

وأرجع الموقع ذلك إلى أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة من خلال زيادة معدل التمثيل الغذائي والهضم. 

وقدم الموقع مجموعة من الطرق المختلفة لاستخدام الكمون في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها، والتي جاءت كالتالي:

1  مشروب الكمون: يحضر بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في الماء طوال الليل وتغلي البذور في الصباح، ثم يصفى لإزالة البذور، ونضيف إلى المشروب نصف ليمونة. ويشرب على معدة فارغة كل صباح لمدة أسبوعين لفقدان الوزن بشكل سريع.

2 كمون بالزبادي: نضيف ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من الزبادي، ويتم تناوله يوميا.

3  كمون بالعسل: نذيب 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء، ثم نضيف إليه بضع قطرات من العسل، ليشرب يوميا.

4 الكمون مع الليمون والزنجبيل: هذه واحدة من أكثر الطرق الفعالة لإنقاص الوزن، والتي تتم بإضافة بذور الكمون لطبق من الخضراوات، مع إضافة الليمون والزنجبيل، ثم تتناول الطبق في العشاء.

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *