برنامج إضافي لفائدة 30 ألف مكتتب

 

ستشرع ، وزارة السكن ، خلال السنة الجارية في برنامج سكني جديد يخص المكتتبين المسجلين في صيغة البيع بالإيجار “عدل2” سنة 2013، الذين لم يسددوا الشطر الأول بعد و المقدر عددهم بحوالي 30 ألف مكتتب ،حسبما كشف عنه وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري.

 و أفاد الوزير في ندوة صحفية نظمت عقب اللقاء التقييمي المخصص لعرض حصيلة نشاطات القطاع بعنوان سنة 2020، أنه سيتم خلال السنة الجارية، الشروع في معالجة الملفات و الطعون المقبولة لهذه الفئة، بعد دراستها من طرف اللجان المختصة، من خلال تعميق المراقبة الاولية لملفات المكتتبين عبر البطاقية الوطنية للسكن والبطاقية الوطنية للحائلة العائلة لوزارة الداخلية و بطاقية مديرية املاك الدولة. 
 و سيتم اللجوء في هذا الجانب الى دراسة وافية في اطار البحث عن العقار المناسب للبناء والتركيبة المالية الملائمة لتمويلها، حسب الوزير الذي رجح التوجه نحو الاعتماد على القروض البنكية. و اعتبر بأن تسجيل هذا البرنامج “جاء متأخرا ولم تدرج هذه الفئة ضمن المكتتبين الذين سددوا الشطر الاول والثاني ، بسبب طول مدة دراسة الملفات”، مبرزا أن القطاع سيتعامل مع هذا الملف خلال العام الجاري، بهدف منح السكنات لمستحقيها، و”طي ملف المكتتبين في برنامج عدل 2 نهائيا”.
واج
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *