عنوان

توقيف شبكة تحتال على الأشخاص بتنظيم رحلات “الحرقة” بالشلف

29 يناير 2021
A+
A-

تمكن عناصر الشرطة بأمن دائرة عين مران بالشلف من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 31 و 38 سنة .

ينحدرون من مدينة عين مران ،يقومون بالتدبير و التنظيم للخروج من التراب الوطني بطريقة غير شرعية عن طريق البحر مقابل منفعة مالية.

مع تعريض حياة أشخاص للخطر و الإعداد لجنحة النصب و الإحتيال.

العملية تمت إستغلالا لمعلومات مفادها قيام ثلاثة أشخاص بجمع مبالغ مالية تتراوح ما بين 55 و 75 مليون سنتيم من عند مجموعة من الأشخاص.

قصد توفير لهم لوازم و معدات تساعدهم في الهجرة غير الشرعية، ليقوم السالفي الذكر بالعدول عن محاولة الهجرة مطالبين المشتبه فيهم بإسترجاع أموالهم الأمر الذي حال دون ذلك.

بعد تكثيف التحريات و إتخـــاذ جميع الإجراءات القانونية تم توقيف المشتبه فيهم ، حيث ضبط بحوزة أحدهم كمية من البارود تقدر بـ 106 غرام و هاتفين نقالين يستعملان في إتصالاتهم مع تحويلهم إلى المصلحة لإستكمال الإجراءات القانونية.

أين أنجز في حق أحدهم ملف جزائي عن قضية حيازة ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطات المؤهلة ، النصب ، محاولة تهريب المهاجرين بتدبير الخروج الغير المشروع من التراب الوطني لعدة أشخاص من اجل الحصول على منفعة مالية .

فيما أنجز في حق شريكيه ملف جزائي عن قضية النصب ، محاولة تهريب المهاجرين بتدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني لعدة أشخاص من أجل الحصول على منفعة مالية ، أحيلوا بموجبهما أمام محكمة بوقادير.

ق-م

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *