هام

عطلة استثنائية مدفوعة الأجر للأساتذة والموظفين المصابين

17 نوفمبر 2020
A+
A-

 

مكنت وزارة التربية الوطنية،   الأساتذة والموظفين المصابين بفيروس كورونا أو الذين يستفيدون من إجراءات الحجر المنزلي بناء على شهادات طبية، يستفيدون من عطلة استثنائية مدفوعة الأجر ولا يتم الخصم من مرتباتهم، مشددة على أن هذه الفئة لا يمكن لها استئناف العمل إلا بعد تقديم شهادة طبية تثبت تعافيهم نهائيا من المرض.

 وأوضحت وزارة التربية في تعليمة   تحمل طابع الاستعجال وجهتها لمديريات التربية ومنهم إلى رؤساء المؤسسات التعليمة للأطوار الثلاثة للتعليم بناء على تعليمة المديرية العامة للوظيف العمومي رقم 7238 المؤرخة في 23 اوت 2020، أنه في حال تقديم الموظف شهادة طبية مسلمة من الطبيب المعالج في حالة المرض بفيروس كورونا أو في حالة استفادة الموظف من الحجر المنزلي وباعتباره إجراء يندرج ضمن التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد فانه الموظف أو الاستاذ يعتبر في حكم عطلة استثنائية مدفوعة الاجر ولا يتم الخصم من مرتبه على ان يتم الاستخلاف على مناصبهم بالتنسيق مع مصالح الوظيف العمومي لسد الشغور البيداغوجي بصفة مؤقتة إلى غاية تعافي المصابين بالفيروس.

5 ملايين لعمال التربية المصابين بكورونا

اتخذت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لمستخدمي قطاع التربية اجراءات جديدة من بينها تخصيص منح وتعويضات لفائدة مستخدمي القطاع الذين أصيبوا بفيروس كورونا.
وجاء  هذا الإجراء مساهمة من اللجنة لتقليص فاتورة العلاج، حسب ما أكده رئيس اللجنة مصطفى بن ويس في تصريح له.
وقال  بن ويس في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إنه قد تقرر  الشروع في تقديم  المساعدات لصالح مستخدمي قطاع التربية  على مستوى التراب الوطني.
وأكد أن هذا الإجراء يندرج في إطار التضامن مع الموظفين بسبب الحالة الصحية التي تمر بها البلاد.
وعليه وحسب ذات المتحدث، فقد تم استحداث منحة كوفيد والتي تقدر بـ50 ألف دينار جزائري  لفائدة الأساتذة والموظفين الذين تأكدت إصابتهم.
وبخصوص الاستفادة من هذه المنحة، فإن المعني بالأمر يقوم  بالتقدم على مستوى اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية أو اللجان الولائية لإيداع ملفه الصحي قبل صب هذه المنحة في حسابه.
وستقوم اللجنة حسب بن ويس بالتكفل بالمصاريف الكشف عن فيروس كورونا “بي سي أر” أو السكانير بنسبة 50 بالمائة
كما أشار إلى أن اللجنة تعاقدت مع العديد من المخابر والعيادات الخاصة على المستوى الوطني لتعويض المستخدمين المصابين.
ق-و
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *