بسبب الوضعية الوبائية الخطيرة .. الرفع من قدرة استيعاب المصالح الاستشفائية بالأسرة

 

أعلنت نائب مدير بمديرية المصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات لامية ياسف يوم الاربعاء بالجزائر العاصمة عن رفع قدرة استيعاب المصالح الاستشفائية المخصصة للتكفل بالمصابين بفيروس كوفيد-19 عبر الوطن إلى نسبة 65 بالمائة عند الحاجة.

 وأكدت ذات المسؤولة في تصريح لـ وأج أن قدرة استيعاب المصالح الاستشفائية من حيث الأسرة التي تتكفل بالمصابين بفيروس كورونا عبر القطر بلغت حاليا 49ر49 بالمائة من حيث الاستشفاء ونسبة 66ر 38 بالمائة بمصالح الإنعاش مشيرة الى ارتفاع النسبة ببعض الولايات ذات الكثافة السكانية العالية على غرار الجزائر والبليدة وتيزي-وزو وسطيف و سعيدة و قسنطينة و برج بوعريريج التي تعرف ارتفاعا من حيث شغل الأسرة تتراوح ما بين 51 الى 80 بالمائة . 

 ونظرا لتفاقم الوضعية الوبائية خلال الأيام الأخيرة والتي وصفتها السيدة ياسف ب”الخطيرة جدا” حيث تم تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات وللتحكم في هذه الوضعية أطلقت الوزارة -كما أضافت- “مستوى استعجالي لرفع قدرة استيعاب الأسرة الاستشفائية الى نسبة 65 بالمائة”. ووجهت نائب المدير بالمصالح الصحية نداء الى كافة أفراد المجتمع تدعوهم فيه الى “كسر سلسلة نقل العدوى بين الأشخاص” ملاحظة عدم احترام القواعد الاحترازية بعد رفع الحجر الصحي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين بالمحلات والنقل العمومي والأسواق مشددة على احترام هذه التدابير المتمثلة خصوصا في ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين. 
 وذكرت على سبيل المثال بالتدابير الإضافية التي اتخذتها السلطات العمومية من خلال توسيع الحجر الصحي الجزئي ل 32 ولاية وغلق محلات تجارية ذات الإقبال الواسع على الساعة الثالثة بعد الزوال. وذكر مدير المؤسسة الاستشفائية الجامعية مصطفى باشا عبد السلام بنانة أن المؤسسة استقبلت أمس الثلاثاء 70 مصابا بفيروس كورونا تم استشفاء 18 من بينهم ووصف أدوية للعلاج المنزلي ل52 آخرا. وأكد ذات المسؤول أنه تم تسجيل “تراجع” في عدد المصابين الوافدين على المؤسسة خلال اليومين الأخيرين كاشفا عن تجنيد 250 سرير اضافي للاستشفاء و90 آخرا بمصالح الإنعاش في حالة تطور الوضعية الوبائية.
واج
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *