هذه هي التدابير التي إتخذتها مديرية الصحة لمواجهة فيروس كورونا في الشلف

إتخذت ، مديرية الصحة والسكان لولاية الشلف ، عن جملة من التدابير والإجراءات التي وصفتها بالإستباقية ، إنطلاقا من تحويل المصالح الجراحية إلى مستشفى أولاد محمد،تحويل المصالح الطبية الى مستشفى الشطية و الصبحة،تحويل مصلحة طب الاورام و السرطان الى عيادة الفحوصات المتخصصة بحي عروج بالاضافة الى توزيع مرضى تصفية الدم حسب مقر سكن المرضى الى كل من مستشفيات الشرفة،الشطية،الصبحة و عيادة واد الفضة و بني حواء.
وأفادت المديرية أن عملية الاستشفاء للمرضى العاديين ستكون على حسب التخصصات في كل من مستشفيات أولاد محمد،الشطية،الصبحة بالاضافة الى مستشفى الشرفة للأمومة والطفل.
وأوضحت ذات الهيئة ، بأن هذه التدابير تأتي تبعا لمخطط العمل و التدخل لمحاربة انتشار وباء كورونا المستجد الذي وضع مستشفى الاختان باج كمرجع من اجل تشخيص و استشفاء المرضى المصابين بهذا الفيروس، وأن كل هذه الاجراءات هي احترازية و استباقية حتى يكون مستشفى الاختان باج جاهزا وعلى اهبة الاستعداد ليكون سندا للمركز المرجعي بالشرفة لاستقبال الحالات المشتبه فيها الاصابة بفيروس كورونا المستجد.
في سياق ذي صلة ، كشف ، أمس ،  الدكتور سيد أحمد دحماني المشرف على مركز الشرفة للحالات المصابة بفيروس كورونا ، على تجهيز مخبر سيمكن الولاية من الإعتماد عليه دون إنتظار نتائج معهد باستور .
وأوضح الطبيب عبر صفحته الرسمية ، أن التحدي الكبير لولاية الشلف سيكون الحصول على موافقة معهد باستور لنا بفضل الله و إثر جهد عظيم قام به ثلة من رجالات الولاية لتجهيز مخبر تحاليل PCR على مستوى الجامعة.
وأضاف : ” سيمكننا من إجراء اكثر من 100 فحص يوميا و بدون انتظار النتائج من معهد باستور في العاصمة حيث سيقوم البروفيسور بيطام بزيارة المخبر للتأكد من جاهزيته و اعطائنا الضوء الأخضر لمباشرة العمل”.
د/محمد
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *