توقعات الطقس ليوم غد الثلاثاء 14 أفريل 2020

على المناطق الغربية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية بعض الضباب المحلي خلال الصبيحة قرب السواحل، لينقشع و تكون هناك يحب عابرة.
الرياح تكون متغيرة الاتجاه و معتدلة قرب السواحل و تكون شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية خلال الليل.
على الهضاب العليا، نرتقب رياح شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا، تميل بداية من الظهيرة إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا مع بعض التطاير للرمال.
على المناطق الوسطى:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة مع تساقط بعض الأمطار، الأجواء بداية من الظهيرة.
على المناطق الداخلية و الهضاب العليا، نرتقب تشكل سحب بداية من الظهيرة، تكون مرفوقة ببعض الرعود المنعزلة أواخر النهار.
الرياح تكون متغيرة الاتجاه و معتدلة على العموم.
على المناطق الشرقية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الساحلية و الداخلية أجواء من صافية إلى قليلة السحب على العموم.
على الهضاب العليا و منطقة الاوراس نرتقب تشكل سحب بداية من الظهيرة تكون مرفوقة ببعض الرعود المنعزلة أواخر النهار.
الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا و تصل أحيانا إلى 40 كم/سا قرب السواحل، و تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و منطقة الاوراس.
على المناطق الجنوبية:
تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على الصحراء الوسطى، الصحراء الشرقية و على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي مع تساقط بعض الأمطار التي تكون رعدية أحيانا.
أجواء مغشاة جزئيا على منطقة الواحات و منطقة تندوف، لتتلبد السماء خلال الليل مع تساقط زخات مطرية.
على باقي المناطق الجنوبية تكون الأجواء صافية على العموم
الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/سا و تصل أحيانا إلى 50 كم/سا على الجنوب الغربي للوطن، شمال الصحراء، منطقة الواحات و الصحراء الوسطى مع تطاير للرمال.
على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي و كذا الصحراء الشرقية، نسجل رياح من متغيرة الاتجاه إلى شمالية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا و تصل أحيانا إلى 40 كم/سا.
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *