أزيد من 6 آلاف وحدة سكنية جاهزة للتوزيع ببلديات الشلف

 اشرف ،مصطفى صادق والي ولاية الشلف ،الى جانب السلطات العسكرية  والمدنية والأسرة الثورية ،  بمناسبة الذكرى الخامسة والستون لإندلاع ثورة التحرير المظفرة. ،على حفل توزيع  1437 وحدة سكنية من مختلف الصيغ ،بما فيهم الإعانات المالية الخاصة بالسكن الريفي .

حيث ،تم تنظيم حفل توزيع الشهادات و المقررات على مستوى المركز الثقافي الإسلامي  وبحضور عائلات المستفدين .

وتتوزع هذه الحصة السكنية  التي تم توزيعها بدار الثقافة  بـ 1437 وحدة سكنية منها652 مقررة إعانة مالية للمستفدين في إطار السكن الريفي وتعويض البناءات الجاهزة ، منها :  364  وحدة  سكنية بصيغة العمومي  الايجاري  موزعة على على خمسة بلديات وهي  100 حصة مخصصة لبلدية  أولاد بن عبد القادر ،100  حصة أخرى بلدية تاوقريت ،50  حصة سكنية بلدية الظهرة ،60  حصة سكنية بلدية تاجنة ،24 حصة سكنية بلدية سيدي عبدالرحمان

وتم توزيع  196  وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم  موزعة على خمسة بلديات ، منها 40 حصة موزعة على مستوى بلدية  بسنجاس ،36  حصة موزعة على بلدية بني حواء ،40  حصة بلدية سيدي عكاشة ، 20 حصة بلدية  أبو الحسن ، 60  حصة بلدية الزبوجة .

كما تم توزيع 235  وحصة سكنية بصيغة البيع بالإيجار موزعة على مستوى القطب الحضري الحسنية بلدية الشلف .

أما بخصوص المقررات الخاصة بالإعانة المالية  في اطار السكن الريفي 390 إعانة وتم توزيعها على مستوى 33 بلدية  ،منها 252  مقررة استفادة من إعانة مالية في إطار إستبدال الشاليهات على مستوى 21 بلدية .

فيما ينتظر ان تم توزيع خلال السنة الجارية 6484 وحدة سكنية ، كما أن ،هناك 11438 وحدة سكنية في إطار الإنجاز وسيتم توزيعها مستقبلا .

 ط . مكراز


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *