هام

مديرية البيئة لولاية الشلف : تعليق نشاط أي مؤسسة لا تحترم القانون

12 مارس 2019
A+
A-
قالت مديرية البيئة لولاية الشلف ، أن مصالحها تعمل على القضاء على كافة المفرغات العشوائية التي تشهدها بلديات ولاية الشلف وهذا وفق مخطط تم إعتماده لتوفير محيط بيئي صحي وفق ما تتضمنه القوانين.
وكشفت المديرة خلال نزولها بمنتدى الصحافة عبر إذاعة الشلف اليوم ، عن القضاء على 3 مفرغات عشوائية بشكل نهائي ويتعلق الأمر بكل من أولاد فارس ، حوش الغابة ، وكذلك وادي قوسين من أصل 35 تم إحصائها .
في مقابل ذلك أكدت ذات المتحدثة على دخول مركز الردم التقني للنفايات  بسيدي عبد الرحمان قريبا على أن يضم 5 بلديات ، فيما دخلت 2 مراكز حيز الخدمة ويتعلق الأمر بكل من مركز مكناسة بواد سلي ، وأم الذروع وهو ما يضمن التغطية لـ 19 بلدية .
وبشأن مراقبة المنشآت المصنفة ، أوضحت ذات المتحدثة بأن العملية تشف عليها لجنة ولائية ويتم إحصاء كل المخالفات منها ما يتم إستدراكه ، فيما يتم تسليط العقوبات على المؤسسات التي ترصد بشأنها أي تجاوزات كاشفة عن إتخاذ قرار بتعليق نشاط مؤسسة مؤخرا ، في وقت تم إحصاء 1774 منشأة مصنفة بولاية الشلف .
ونوهت المديرة بالمجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الوطني برصد كل التجاوزات وإخطارها بشأن ذلك سيما وأنها خاضعة للمراقبة وفق التشريع المعمول به .
محمد/د
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.