هام

الدرك الوطني بالشلف يحبط محاولة نقل وتحويل9 كلغ مخدرات بالشلف

4 مارس 2019
A+
A-
تمكنت ،المجموعة الولائية للدرك الوطني بولاية الشلف ، من إحباط محاولة تحويل ونقل ما يقارب تسعة 09 كلغ من الكيف المعالج في عملية ناجحة وذلك في إطار تفعيل مخطط قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف لمحاربة الجنوح و اللصوصية والقضاء على بؤر الإجرام بشتى أنواعه عبر إقليم الاختصاص.
وحسب بيان ،صادر عن ذات الهيئة ، جاءت العملية ، استغلالا لمعلومات واردة مفادها وجود شخصين من ولاية الشلف يقومان بنقل كميات معتبرة من الكيف المعالج على متن وسيلة نقل.
بناءا على ذلك تم وضع خطة محكمة من أجل الإيقاع بالمشتبه فيهما و وضع حد لنشاطهم الإجرامي، أين تم وضع تشكيل ثابت بإقحام كل الوحدات و غلق كل المنافذ المؤدية إلى ولاية الشلف، حيث و في حدود الساعة 21:30 ليلا تم توقيف المشتبه فيهما و بحوزتهما 9.8 كلغ من المخدرات (الكيف المعالج) أين تم توقيفهما و اقتيادهما إلى مقر الفرقة المحققة من أجل استكمال الإجراءات القانونية.
مواصلة للتحقيق تم تفتيش مسكني المشتبه فيهما البالغان من العمر 37 و 36 سنة، أحدهما مسبوق قضائيا في قضية سرقة، أين تم ضبط مبلغ مالي قدره 21 مليون سنتيم بمنزل المشتبه فيه الأول و 06 ملايين سنتيم بمنزل المشتبه فيه الثاني. بتاريخ 28/02/2019 تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف الذي أحال بدوره القضية إلى قاضي التحقيق، هذا الأخير أمر بإيداع المشتبه فيه الأول الحبس بمؤسسة إعادة التربية و التأهيل بالشلف، فيما وضع المشتبه فيه الثاني تحت الرقابة القضائية.
ط . مكراز

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.