هام

وزير الطاقة يُطمئن بخصوص فرص التوظيف في قطاعه بالشلف

15 يناير 2019
A+
A-
قال وزير الطاقة مصطفى قيطوني ، لدى زيارته لولاية الشلف أن المشاريع قيد الإنجاز أو التي تم تدشينها سترفع الغبن حتما عن المواطن من جهة وتعزز قدرات الولاية في مجال الطاقة.
أكد الوزير في تصريحه للصحافة أن ولاية الشلف من حيث التغطية بالغاز هي تفقو النسبة الوطنية بقليل حيث قُدرت محليا بـ 65 بالمائة بعد تدشين مشروع ربط 913 مسكن بالغاز الطبيعي بحي بئر الصفصاف  ببلدية واد الفضة .
وثمن ذات المسؤول مشاريع الكهرباء بعد وقوفه على محولات كهربائية من شأنها أن تقضي نهائيا -حسبه- على الإنقطاعات مثلما أفاد به مسؤولو القطاع بالنسبة لمحول الكهرباء 400/220 بأولاد عباس الذي إستهلك غلاف مالي قدر بـ 628 مليار سنتيم لإنجازه ولديه مزايا محلية وأخرى جهوية للولايات المجاورة .
في ذات الزيارة وضع الوزير بمعية السلطات المحلية حجر الأساس  لإنجاز مشروع مركز تخزين و توزيع الوقود لفائدة مؤسسة نفطال ببلدية أولاد فارس والتي ستوفر مناصب شغل مقدر بـ 120منصب عمل دائم ، وأوضح الوزير بشأن فرص العمال بهياكل قطاعه أن الأولوية تُمنح لأبناء المنطقة خاصة بالمشاريع التي أنجزت بمشاركة هؤلاء مما سمح لهم بإكتساب خبرة مهنية ضمن التسيير و إدارة عمل الهيكل ، مطمئنا هؤلاء بأحقيتهم في التوظيف .
محمد/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وزير الطاقة يتفقد قطاعه بالشلف .. وهذه أهم المشاريع المبرمجة

12 يناير 2019
A+
A-
يُنتظر أن يحل يوم الثلاثاء ، وزير الطاقة والمناجم مصطفى قيتوني في زيارة عمل وتفقد لولاية الشلف قد تمكنه من الإطلاع على واقع قطاعه بالمنطقة والوقوف ميدانيا على مدى انطلاقة المشاريع ونسبة التغطية بالغاز والكهرباء.
فالزيارة المرتقبة للمنطقة ستكون لها آثار إيجابية على أهل الجهة الذين يأملون أن تتوج بإتخاذ قرارات في مستوى تطلعات السكان من شأنها أن تساهم في التنمية المحلية وفك العزلة، وبحسب ما علمته صوت الشلف فإن الزيارة سيتم من خلالها وضع حجر الأساس لفرع مؤسسة نفطال بالإضافة لحظيرة و مصنع تركيب قارورات غاز سيارات بمنطقة سيدي بشريفة و الذي سيوفر 200 منصب شغل مباشر و 600 منصب غير مباشر .
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.