هام

الحماية المدنية تطلق تكوين مجاني مسعف لكل عائلة بالشلف

9 يناير 2019
A+
A-
أعلنت ،مديرية الحماية المدنية لولاية الشلف ، عن دورة تكوينية في الإسعافات الأولية ، في إطار برنامج مسعف لكل عائلة، موجهة لكل الفئات الاجتماعية بين 18 و50 سنة، وحسب مصدر من الحماية المدنية فإن هذه الدورات التدريبية التي تفتح على مستوى كل وحدات الحماية المدنية المنتشرة بالولاية، مخصصة لتلقين خلال هذه الفترة للمتربصين كل المبادئ المتعلقة بالإسعافات الأولية، وطرق إنقاذ شخص في حالة خطر، فحركات بسيطة يمكن أن يقوم بها المسعف تساهم في إنقاذ حياة شخص، كما أن حركة غير صحيحة قد تؤدي بالضحية إلى الهلاك.
ويشهد المجتمع يوميا عدة حوادث منها حوادث المرور، السقوط، و الكوارث المختلفة، لهذا في الكثير من الحالات قبل وصول مصالح الحماية المدنية، يتدخل بعض الأشخاص لمحاولة تقديم يد المساعدة للضحية، في حين إذا كان الشخص المساعد لا يتحكم في مبادئ الإسعافات الأولية، يمكن أن تتحول محاولة إنقاذ الضحية إلى مأساة أخرى.
ق-م

إضغط على الصورة لتكبيرها 

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الحماية المدنية تنقذ أم و4 أطفال من الهلاك بالشلف

6 يناير 2019
A+
A-
مكن التدخل السريع لمصالح الحماية المدنية بولاية الشلف ،ليلة أمس، من انقاذ عائلة متكونة من 5 أفراد من الهلاك على إثر إستنشاقهم للغاز داخل مسكنهم بحي البرادي المدينة الجديدة بالشلف.
وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام للحماية المدنية لـ صوت الشلف ،فإن العائلة تتكون من أم و4أطفال أعمارهم على التوالي : 14،11،08،03 سنة .
حيث تم إسعافهم جميعا وتحويلهم للمؤسسة الإستشفائية لمتابعة وضعهم الصحي عن قرب ، هذا وتحسس مصالح الحماية المدنية المواطنين من عدم الإلتزام بنصائح الأمن والسلامة وخاصة التهوية السليمة ما يتسبب في كثير من الأحيان في فترة الشتاء من تسجيل ضحايا .
م/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.