هام

المجلس الشعبي الولائي يطالب بإشراكه في توزيع السكنات بالشلف

17 يناير 2019
A+
A-
أبرق المجلس الشعبي الولائي بالشلف ، بمنشور مطول عبر صفحته في الفيسبوك يتحدث فيها عن أهم التصورات المطروحة عقب إختتام الدورة الشتوية للمجلس ، وتضمن المنشور عدة مقترحات بشأن القطاعات الحيوية التي تمت مناقشتها وكذا الملفات التي أثيرت بشأنها عدة تحفظات عن الخدمات المقدمة .
وتضمن المنشور نقاط مقترحات تخص 7 قطاعات حيوية منها الصحة ، الطاقة ، السكن والأشغال العمومية بالإضافة للموارد المائية ، التربية والخدمة العمومية ، حيث تباينت إسهامات المجلس فيما جاء طلب ذات الهيئة بارزا في إشراكها في توزيع السكنات بمختلف صيغها مثما كان معمولا به سابقا .
وفيما يخص الصحة بولاية الشلف ، دعت هيئة المجلس الشعبي الولائي القائمين على القطاع لضرورة تحسين المعاملة والخدمات ، مع توفير الأجواء المناسبة لتوطين الأطباء الأخصائيين
مع الإسراع في إنجاز المشاريع الحيوية كـ مركز مكافحة السرطان ، مستشفى 60 سرير بعين أمران ، مستشفى الأم و الطفل .

وفي قطاع الطاقة دعا المجلس ، للعمل على ربط مراكز البلديات المتبقية بشبكة الغاز الطبيعي على غرار ( مصدق ، تلعصة ، واد قوسين ، بريرة و بني بوعتاب ) مع توسيع شبكة الكهرباء بالمناطق الريفية .
أما بالشأن التربوي فركز المجلس على ضرورة تمكين بلديتي وادي قوسين ومصدق من إنجاز ثانوية ، بالإضافة لاقتراج انجاز مجمعات مدرسية وتوسعة الأقسام للقضاء على مشكل الإكتظاظ.
وبملف الخدمة العمومية طالب المجلس بضمان جودة و حسن إستقبال المواطنين عبر مختلف القطاعات الإدارية و الخدماتية و ذلك بالقيام بزيارات تفتيشية فجائية.
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأفلان مصر على قراره بالمجلس الشعبي الولائي بالشلف

11 يناير 2019
A+
A-
قاطعت كتلة حزب جبهة التحرير الوطني بالمجلش الشعبي الولائي بالشلف ،أشغال الدورة الشتوية وهو ما يعكس إصرار الحزب العتيد في الولاية مواصلته قراره الذي أعلن عنه في آخر دورة بممارسة المعارضة مكرهين محليا بالنظر للخلاف مع الغريم الأرندي الذي فضل التحالف مع أحزاب المستقبل وحمس.
وبالرغم من حضور بعض الأعضاء المحسوبين على الأفلان إلا أن تشكيلة الكتلة غابت عن إفتتاح الدورة كونها لا تحوز على الأغلبية من جهة ورافضة لقرارات المجلس سيما وأن الحزب العتيد لا يملك مسؤوليات تنفيذية في العهدة الحالية داخل المجلس وهي وضعية إستثنائية للأفلان بولاية الشلف الذي كان يقود المجالس المنتخبية لعقود من الزمن ، بل وأن ولاية الشلف ظلت تعد من إحدى معاقله منذ الإستقلال.
أ-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.