هام

القبض على TROPICCO أخطر منظم لرحلات “الحراقة “

16 ديسمبر 2018
A+
A-

نجحت ، عناصر الشرطة القضائية بوهران ، في كبح نشاط أكبر منظم لرحلات الهجرة غير الشرعية ( ViP ) المكنى بـ(TROPICCO)، المبحوث عنه من قبل كافة الأجهزة الأمنية بالجزائر، عقب نشاطه في تنظيم رحلات الموت عبر السواحل الغربية للبلاد.

كشفت تقارير إعلامية أن عناصر الشرطة خلال العملية قارب فاخر نصف صلب أسود اللون ( semi regide ) يتعدى طوله الـ 7 أمتار ومزود بمحرك ذو طاقة 250 حصان بخاري حسب ما جاء على لسان مصدر أمني رفيع المستوى لـ”البلاد.نت” والذي أكد أن العملية جاءت بعد تحريات كثيفة استغرقت أكثر من 3 أشهر إلى أن تم الإيقاع به بوسط مدينة عين الترك.

وتشير ذات المصادر ، أن الموقوف نال شهرة كبيرة في إغراء الشباب المغامر والمغرور به في الرحيل والسفر بطريقة غير قانونية نحو التراب الإسباني على ظهر القوارب فاخرة وسريعة بإمكانها قطع المسافة في وقت وجيز بعيدا عن مخاطر الغرق أو الإمساك مقابل مبالغ مالية تراوحت حسب المصدر بين 30 و 40 مليون سنتيم وبعد إنزالهم في اليابسة يعود مسرعا الى السواحل الجزائرية.
و وفق تحريات وإستطلاعات في القضية أكدت أن المتهم نجح في جمع ثروة طائلة و كبيرة من خلال تهريب العشرات من الشباب الحراقة الجزائريين الى التراب الاسباني أين بلغت تكلفة الرحلة الواحدة حسب مصالح الاستعلامات الأمنية بـأكثر من مليار و 400 مليون للرحلة وأسس شبه وكالة أسفار وأسطول من القوارب السريعة .
ق-و

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.