هام

مركز التكوين المهني بأبو الحسن يحتضن الإحتفال الولائي المخلد لثورة نوفمبر

3 نوفمبر 2018
A+
A-

احتضن مركز التكوين والتعليم المهنيين بأبو الحسن بولاية الشلف ، الإحتفال الولائي الرسمي لقطاع التكوين المهني الخاص بإحياء الذكرى 64 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة وبثورة المليون ونصف مليون شهيد وذلك بحضور مدير التكوين والتعليم المهنيين، رئيس الدائرة، رؤساء المجالس الشعبية، الأسرة الثورية، الكشافة الإسلامية، الهيئات لمستخدمة والشركاء..

حيث ،أستهل الحفل الختامي المخلد للمناسبة بأيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وتدخل المدير الولائي للقطاع “حكيم ازروق ازغايمي” بكلمة ترحم من خلالها على أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل تحرير الوطن مقدما لمحة عن عظمة الثورة التحريرية..

كما تضمن البرنامج مسابقات ثقافية بين متربصي القطاع و عرض أنشطة ثقافية متنوعة من مسرحيات وقصائد شعرية وأوبيرات كلها تبرز مغزى الثورة التحريرية المجيدة و أختتم الحفل بتكريمات مختلفة للمشاركين في هذه التظاهرة التاريخية .

كما عرفت باقي المراكز التكوينية والمعاهد التابعة للقطاع ،بتظيم حفلات مماثلة من خلال البرامج المسطرة منها تنظيم معارض للصور التاريخية، صور الشهداء، عروض فلكلورية ومسرحيات مخلدة للثورة وأفلام وثائقية تاريخية، مع برمجة محاضرات وندوات نشطها أساتذة مختصين في التاريخ حول الثورة الفاتح من نوفمبر 1954 ، إضافة إلى مسابقات بين المتكونين لإنجاز بحوث تاريخية حول الذكرى ومسابقات في عدة مجالات على غرار الرسم والفن .

كما تم تنشيط برامج حصص،وتقديم شهادات حية من طرف مجاهدي المنطقة لكل مؤسسة تكوينية.كما قامت جل المؤسسات التكوينية بتنظيم معارض مختلفة في الباس التقليدي والحلويات واللوحات الفنية ومنجزات القطاع.

وتضمن البرامج أيضا أنشطة رياضية و دورات في كرة القدم بين مختلف الفروع للمؤسسات التكوينية غبر تراب الولاية.

واختتمت التظاهرات الخاصة بإحياء هاته المناسبة بتكريمات مختلفة للمشاركين في التظاهرة و تكريمات خاصة للمجاهدين والمجاهدات، الفائزين في المسابقات ومتقاعدي القطاع.

ط . مكراز

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.